الجيش المصري يعالج مصابي قوات «حفتر» في تفجيرات بنغازي

الخميس 25 يناير 2018 08:01 ص

أصدر الرئيس المصري «عبدالفتاح السيسي»، قرارا بعلاج مصابي قوات الجنرال الليبي «خليفة حفتر»، في تفجيرات بنغازي، شرقي ليبيا، في مستشفيات القوات المسلحة المصرية.

وقال الجيش المصري، في بيان، على «فيسبوك»، الخميس، إنه «استمرارا للجهود المصرية الداعمة للشعب الليبي الشقيق وبتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، استقبلت مصر عددا من مصابي العملية الإرهابية الآثمة التي وقعت وسط مدينة بنغازي الليبية وخلفت عشرات القتلى والجرحى في صفوف المدنيين وقوات الأمن الليبية».

ووصلت طائرة نقل عسكرية ليبية وعلى متنها عدد من المصابين ذوي الحالات الدقيقة لتلقي العلاج بمستشفيات القوات المسلحة المصرية.

وقامت الأطقم التخصصية التابعة لإدارة الخدمات الطبية باستقبال وتوزيع المصابين طبقاً لحالاتهم على عدد من المجمعات الطبية التابعة القوات المسلحة لتلقي العلاج والرعاية الطبية اللازمة.

وقتل 33 شخصا وأصيب 71 آخرين، بينهم شخصيات أمنية كبيرة، أمس الأول، في انفجار سيارتين ملغومتين بمدينة بنغازي، شرقي ليبيا.

ونقلت وكالة «رويترز» للأنباء عن مسؤولين أن الانفجار الأول وقع أمام مسجد في حي السلماني وسط بنغازي بينما كان المصلون يغادرون المسجد بعد أداء الصلاة.

وبعد نحو ربع ساعة من وصول مسؤولي الصحة والأمن إلى موقع الانفجار وقع انفجار ثانٍ أشد قوة، نجم عن سيارة مرسيدس كانت متوقفة على جانب الشارع المقابل، ما ألحق أضراراً بسيارة إسعاف ووقوع عدد أكبر من الإصابات.

وقال مسؤولون، إن من بين القتلى القيادي العسكري البارز «أحمد الفيتوري»، قائد سرية التحري والقبض التابعة لقوات مجلس النواب التي يقودها «حفتر»، إضافة لإصابة العميد «المهدي الفلاح»، مدير إدارة مكافحة التجسس بجهاز المخابرات العامة الليبية (تابع للنواب).

وتمكنت قوات «حفتر»، في وقت سابق، بدعم مصري إماراتي، من إحكام سيطرتها بشكل شبه كامل على «بنغازي» بعد معارك مطولة ضد خصومها السياسيين، وقد تسببت هذه المعارك في دمار المدينة الساحلية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ليبيا خليفة حفتر الجيش المصري تفجيرات بنغازي عبدالفتاح السيسي