الخارجية الأمريكية: قطر شريك مهم.. والحوار الاستراتيجي الثلاثاء المقبل

الجمعة 26 يناير 2018 06:01 ص

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، «هيذر ناويرت»، مساء اليوم الخميس، إن الحوار الاستراتيجي القطري الأمريكي سيعقد يوم الثلاثاء المقبل بمقر وزارة الخارجية الأمريكية في واشنطن.

وكشفت عن الملفات التي من المقرر أن يتناولها الحوار بقولها: «قطر شريك استراتيجي، وسيكون هذا الحوار فرصة لتعميق التعاون معها، ونحن نتطلع لمناقشة العديد من مجالات التعاون بين البلدين بما فيها مجالات التجارة والاستثمار والدفاع الأمن والقانون ومكافحة الإرهاب وتنظيم حركة الطيران، كما سنركز على مسألة هزيمة تنظيم الدولة والأزمة الخليجية التي مازالت قائمة وملفات سوريا وإيران والعراق وأفغانستان».

وأضافت أن الحوار يهدف إلى تعزيز التعاون بين قطر والولايات المتحدة في العديد من المجالات، مشددة على قوة العلاقات بين البلدين، وفقا لما نقلته بوابة «الشرق» القطرية.

كما وصفت «ناويرت» قطر بأنها «شريك اقتصادي»، كاشفة عن أنه سيرأس الحوار من الجانب الأمريكي وزير الخارجية «ريكس تيلرسون» ووزير الدفاع «جيمس ماتيس»، ومن الجانب القطري نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع «خالد بن محمد العطية»، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية «محمد بن عبدالرحمن آل ثاني».

وأضافت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية: «يسعدنا أن نستضيف مسؤولين قطريين رفيعي المستوى، وبهذه المناسبة نؤكد على قوة العلاقات القطرية الأمريكية والتزامنا بتطوير العلاقات الاستراتيجية مع قطر».

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الحوار الإستراتيجي شريك اقتصادي الخارجية الأمريكية واشنطن وزير الخارجية وزير الدفاع

الدوحة تستضيف الحوار الاستراتيجي الخامس بين قطر والولايات المتحدة