وزير الإعلام السعودي لمطربي المملكة: لا تعتذروا عن حفلات الكويت

الجمعة 26 يناير 2018 08:01 ص

قال مصدر رفيع بالسعودية إن وزير الثقافة والإعلام السعودي «عواد العواد» شدد على الفنانين السعوديين بعدم الاعتذار عن أي دعوة تقدم لهم من دولة الكويت.

وبحسب صحيفة سبق الإلكترونية، شدد الوزير وفقاً للمصدر على أنه «من غير المقبول الاعتذار إطلاقًا ماعدا لظروف قاهرة جدًا كما هو الحال بالمناسبات الوطنية السعودية تمامًا».

وتأتي هذه التصريحات في أعقاب جدل أثاره قيام عدد من كبار الفنانين السعوديين المدعوين لإحياء حفلات الشهر المقبل في الكويت بإعادة تغريد لتغريدة كتبها رئيس اللجنة الأولمبية السعودية «تركي آل الشيخ» قبل أيام وتضمنت إساءة لوزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب «خالد الروضان».

وتسبب موقف الفنانين ببروز مطالبات في الكويت -عبر وسائل التواصل الاجتماعي- بمنع حفلاتهم وسحب تراخيصها وهو الأمر الذي دفع بالفنانين وفق لوسائل إعلام سعودية أمس للاعتذار عن الحفلات ومنهم «محمد عبده» و«راشد الماجد» و«ماجد المهندس» و«رابح صقر».

والثلاثاء، قرر وزير الإعلام الكويتي «محمد الجبري»، إلغاء حفلات 4 مطربين سعوديين، في مهرجان «هلا فبراير»، الذي تستضيفه بلاده، الشهر المقبل.

وشمل القرار الفنانين السعوديين «ماجد المهندس»، والفنان «رابح صقر» و«راشد الماجد» و«عبدالمجيد عبدالله»، إضافة إلى الفنان العراقي «وليد الشامي» للسبب ذاته، حسب صحيفة «العربي الجديد».

وجاء قرار «الجبري» استجابة لمطالب عدد من الفنانين الكويتيين بإلغاء حفلات الفنانين المذكورين بعد موقفهم الذي أثار غضباً واسعا في الأوساط الفنية الكويتية.

المصدر | الخليج الجديد+ سبق

  كلمات مفتاحية

الكويت السعودية الحاجة الحمداوية الإساءة للكويت