«البدوي» ينقذ الموقف ويجري الكشف الطبي للترشح أمام «السيسي»

الجمعة 26 يناير 2018 09:01 ص

يجري رئيس حزب الوفد المصري، «السيد البدوي»، الجمعة، الكشوفات الطبية تمهيدا لتقديم أوراق ترشحه للانتخابات الرئاسية، مارس/ آذار المقبل.

وقال مصدر مطلع بالمجالس الطبية المتخصصة، إن مندوبا عن «البدوي» تقدم بأوراقه لطلب إجراء الكشف الطبي، على أن يخضع لإجراء الفحوصات الطبية خلال ساعات، ثم يجري الكشف الطبي أمام 4 لجان.

ومن المقرر أن يغلق باب تقديم طلبات الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية، في 29 من يناير/كانون الثاني الجاري، ولم يتقدم بطلب الترشح حتى الآن سوى الرئيس الحالي «عبدالفتاح السيسي».

وجاءت خطوة «البدوي» استباقا لقرار الهيئة العليا للحزب، غدا السبت، لتفادي انتهاء فترة تقديم طلبات الكشف الطبي، اليوم الجمعة، وفق صحف مصرية.

وكتب السياسي المصري المعارض المقيم في الخارج، «أيمن نور»، في تدوينة على «تويتر»، معلقا على الخطوة، قائلا: «عندما قلت وكتبت هنا منذ أسابيع أن السيد البدوي رئيس الوفد ينبطح استعدادا للقيام بدور المحلل للسيسي، وفي اليوم التالي خرج البدوي في مؤتمر ليكذبني بالاسم، واليوم وقد تأكد صحة وسلامة ما قلته، وتأكد كذب البدوي». 

 

وكان عضو مجلس النواب المصري، «مصطفى بكري»، المقرب من أجهزة سيادية، أقر بوجود اتصالات مع حزب الوفد (ليبرالي)، فى محاولة لإقناع الحزب بطرح مرشح، لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأمس الخميس، أعلن وكيل مجلس النواب المصري، والقيادي بحزب الوفد (ليبرالي)، النائب «سليمان وهدان»، أن رئيس الحزب «السيد البدوي»، هو الأقرب للترشح في انتخابات الرئاسة.

وأضاف «وهدان»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «حقائق وأسرار»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الخميس، أن «الهيئة العليا للحزب ستحسم في اجتماعها يوم السبت المقبل، اسم مرشح الحزب لانتخابات الرئاسة المقبلة».

ولم يتبق على الساحة منافسا لـ«السيسي»، الذي تقدم بأوراق ترشحه، الأربعاء، بعدما تم استبعاد «عنان» واعتقاله إثر اتهامات وجهها له الجيش في بيان رسمي، بـ«ارتكاب مخالفات شملت التزوير والتحريض ضد القوات المسلحة».

وقبل الإطاحة بـ«عنان»، أعلن رئيس وزراء مصر الأسبق، الفريق «أحمد شفيق» انسحابه من السباق، في خطوة قال مراقبون إنها جاءت عقب تعرضه لضغوط.

وأعلن رئيس حزب «الإصلاح والتنمية»، البرلماني السابق «محمد أنور السادات»، انسحابه من الترشح للانتخابات، بعد مضايقات له وتهديدات لحملته في حال استمراره.

كما أعلن الحقوقي «خالد علي»، انسحابه من السباق، بعدما اتهم السلطات بتسميم العملية الانتخابية، واعتقال عدد من أفراد حملته.

و«البدوي» هو رجل أعمال، والمالك السابق لمجموعة قنوات «الحياة» قبل بيعها لشركة «فالكون» المملوكة لجهاز المخابرات العامة، وسبق أن لعب دورا بارزا في استضافة اجتماعات جبهة الإنقاذ الداعية لمظاهرات 30 يونيو/حزيران، التي مهدت للانقلاب العسكري على الرئيس «محمد مرسي»، أول رئيس مدني منتخب في تاريخ البلاد، 3 يوليو/تموز 2013. 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السيد البدوي حزب الوفد السيسي انتخابات الرئاسة سامي عنان رئاسيات مصر 2018