فيديو.. «عفيف» يهدي قطر برونزية آسيا على حساب كوريا

الجمعة 26 يناير 2018 12:01 م

اختتم المنتخب القطري مشاركته في كأس آسيا تحت 23 عاماً، بالحصول على الميدالية البرونزية، بعدما فاز على نظيره الكوري الجنوبي بنتيجة 1-0، في المباراة التي جمعتهما لتحديد المركزين الثالث والرابع، بـ«ملعب كونشان»، الجمعة.

ويدين العنابي في فوزه الغالي هذا لنجمه المتألق «أكرم عفيف» الذي وقع على هدف المباراة الوحيد عند الدقيقة 39 من عمر الشوط الأول.

وشهدت المباراة احتساب الحكم لركلة جزاء لصالح المنتخب الكوري عند الدقيقة 50 من الشوط الثاني، نفذها «هوانغ هيون سوو»، إلا أن الحارس المتألق «يوسف حسن» تصدى لها ببراعة وحافظ على تقدم منتخب بلاده.

يُذكر أن المنتخب القطري لم يخسر أي مباراة في مشواره بالبطولة، باستثناء عدم توفيقه في ركلات الترجيح أمام فيتنام بمباراة نصف النهائي، والتي تحتسب في السجلات التاريخية بالتعادل.

وتصدر منتخب قطر في الدور الأول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، حيث تغلب على أوزبكستان 1-0 وعلى عمان 1-0 وعلى الصين 2-1، ثم فاز في الدور ربع النهائي على فلسطين 3-2، قبل أن يخسر في قبل النهائي أمام فيتنام بفارق ركلات الترجيح 3-4 بعد تعادل الفريقين 2-2 في الوقتين الأصلي والإضافي.

ومن المنتظر أن تقام المباراة النهائية في البطولة، السبت، حيث تتقابل فيتنام مع أوزبكستان على «ملعب مجمع تشانغجو الأولمبي الرياضي».

وستترقب الجماهير القطرية المباراة النهائية على أمل تتويج نجم بلادها «علي المعز» بلقب هداف البطولة حيث يتصدر قائمة هدافين حالياً برصيد 6 أهداف، بفارق هدفين عن «نغويان قوانغ هاي» من فيتنام، و3 أهداف عن «جاسوربيك ياخشيبويف» من أوزباكستان.

 

 

  كلمات مفتاحية

منتخب قطر بطولة آسيا العنابي كوريا الجنوبية