«أردوغان»: عملياتنا متواصلة وسنطهر «منبج» من الإرهابيين

الجمعة 26 يناير 2018 01:01 ص

تعهد الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان»، باستمرار العمليات العسكرية التي ينفذها الجيش التركي، وصولا إلى الحدود العراقية حتى القضاء على آخر إرهابي.

وقال «أردوغان»، الجمعة، خلال اجتماع موسع لرؤساء فروع حزب العدالة والتنمية في الولايات التركية بالعاصمة أنقرة، «سنطهر منبج من الإرهابيين.. لأنهم ليسوا أصحابها الحقيقيين، بل إخوتنا العرب هم أصحابها الأصليون، وسنواصل عملياتنا وصولا إلى الحدود العراقية لغاية القضاء على آخر إرهابي».

وأضاف «عدد من تم تحييدهم من الإرهابيين في عملية غصن الزيتون 343 إرهابيا»، بحسب ما أوردته «الأناضول».

وجدد الرئيس التركي، التأكيد على أن «عملية عفرين موجهة ضد الإرهابيين وتنظيماتهم فقط، وأقول للذين يعتبرون العملية حملة غزو: ابحثوا في ليبيا ورواندا ومالي عن الذين قاموا بالغزوات هناك»، مؤكدا ضرورة شل حركة تنظيم «ب ي د / بي كا كا» الإرهابي خلال فترة قصيرة جدا في منطقة «عفرين»، شمالي سوريا.

وأعرب «أردوغان» عن امتنانه لعدم وجود أي خلل في عملية «غصن الزيتون»، على الرغم من الظروف الجوية السيئة والمنطقة الجغرافية الصعبة.

وقال «تركيا تستضيف 3.5 ملايين لاجئ (سوري)، سنضمن عودتهم إلى بلادهم، وهذا هو هدف الكفاح الذي يجري في عفرين وإدلب، وعلى الغرب أن يعلم ذلك.. (والسؤال) كم لاجئا وصل إلى بلادكم؟».

وتعليقا على دعوة الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب»، إلى الحد من العملية وإنهائها خلال فترة قصيرة، رد الرئيس التركي، بالقول، إن التنظيمات الإرهابية تسرح في المنطقة تحت العلم الأمريكي، متسائلا «كيف لشريك استراتيجي (أمريكا) أن يفعل هذا بشريكه (تركيا)؟».

وتابع: «عندما يتم نقل 5 آلاف شاحنة أسلحة (أمريكية) إلى المنطقة (شمالي سوريا)، يتساءل شعبي عن الجهة التي ستُستخدم ضدها هذه الأسلحة».

وأشاد الرئيس التركي بدور الجيش السوري الحر خلال عمليات «غصن الزيتون»، قائلا: «أحيي جنود الجيش السوري الحر الذين يقدمون نضالا مشرفا جنبا إلى جنب مع أبناء الجيش التركي».

وتفقد «أردوغان» مساء الخميس، مركز عمليات الجيش الثاني المسؤول عن إدارة العملية في هطاي، ورافقه رئيس هيئة الأركان الجنرال «خلوصي أكار»، وقائد القوات البرية الجنرال «يشار غولر»، ووزير الدفاع «نورالدين جانيكلي»، ونائب رئيس الوزراء «بكر بوزداغ». 

ويواصل الجيش التركي عملية «غصن الزيتون» التي بدأها السبت الماضي، مستهدفا المواقع العسكرية لتنظيمي «الدولة الإسلامية» و«ب ي د» الإرهابيين في عفرين.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

أردوغان عملية عفرين منبج سوريا الجيش السوري الحر غضن الزيتون