مسؤول روسي يزور نجل «صالح» في مقر إقامته بالإمارات

الجمعة 26 يناير 2018 01:01 ص

التقى نجل الرئيس اليمني الراحل «علي عبدالله صالح» العميد «أحمد»، في مقر إقامته في الإمارات، نائب وزير الخارجیة الروسي، «میخائیل بوغدانوف».

وقالت وكالة الأنباء الإماراتیة الرسمیة (وام)، الجمعة، إن «بوغدانوف قدم لأحمد صالح، الخميس، واجب العزاء في مقتل والده في ديسمبر/كانون الأول الماضي على أيدي الحوثيين بعد انفراط تحالفه معھم».

ونقلت الوكالة عن المسؤول الروسي تأكیده على «الدور الذي يمكن أن يلعبه حزب المؤتمر الشعبي العام الذي كان يتزعمه الرئیس الیمني السابق من أجل التوصل إلى حل في الیمن».

من جھته، أبدى «أحمد صالح» ثقته في «قدرة قیادات وكوادر المؤتمر الشعبي العام في الداخل والخارج على الوحدة»، حسب الوكالة.

كما شدد على «ضرورة اصطفاف قیادات وأعضاء المؤتمر إلى جانب كل شرفاء الوطن، وكل الخیرين من الأشقاء والأصدقاء في الوطن العربي والعالم».

ومطلع ديسمبر/كانون الأول الماضي، قُتل «صالح» على أيدي «الحوثيين»، في أعقاب الأحداث التي شهدتها العاصمة صنعاء، إثر دعوة «صالح» الشعب اليمني للانتفاض ضد «الحوثيين»، الذين تحالف معهم لأكثر من عامين ونصف العام، ضد الرئيس اليمني «عبدربه منصور هادي» وحكومته.

وقدم ولي عھد أبوظبي، «محمد بن زايد»، التعازي لنجل «صالح» في مقر إقامته بعد يومین على مقتل والده، في خطوة رأى مراقبون أن من شأنھا أن تدعم حظوظه لخلافة أبیه.

وبعد شهر من مقتل «صالح»، اختار حزب المؤتمر الشعبي العام «صادق أمين أبو راس» رئیسا جديدا له خلال اجتماع عقده في صنعاء الخاضعة لسیطرة «الحوثيين».

وأمس الخميس، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في اليمن، صورة قالوا إنها لأبناء وأقارب الرئيس اليمني الراحل، من داخل محبسهم لدى «الحوثيين» بصنعاء.

يشار إلى أنه تم تعيين  «أحمد علي صالح» (45 عاما) سفیرا لبلاده في أبوظبي عام 2012، لكن مع اندلاع النزاع الیمني عام 2014، تمت إقالته من منصبه، وظل مقیما في الإمارات.

المصدر | الخليج الجديد + وام

  كلمات مفتاحية

اليمن روسيا أحمد علي عبدالله صالح حزب المؤتمر الشعبي العام العلاقات اليمنية الروسية