الكويت تستبعد المطربين السعوديين «صقر» و«المهندس» من «هلا فبراير»

الجمعة 26 يناير 2018 02:01 ص

وقعت وزارة الإعلام الكويتية قرارا بإيقاف حفلات المغنيين السعوديين «رابح صقر» و«ماجد المهندس» في مهرجان «هلا فبراير»، الذي تستضيفه الكويت، الشهر المقبل.

صدر القرار على خلفية قيام  «صقر» و«المهندس» بإعادة نشر تغريدة للمستشار في الديوان الملكي السعودي، «تركي آل الشيخ»، أساء فيها إلى وزيرَ التجارة والصناعة الكويتي، «خالد الروضان»، على خلفية زيارته لقطر، ولقائه الأمير «تميم بن حمد»، حسب جريدة «القبس» الكويتية.

بينما قالت حسابات على «تويتر» إن المغنيين السعوديين «محمد عبدالله» و«عبدالمجيد عبدالله» والبحريني «راشد الماجد» قرروا الاعتذار عن الغناء في مهرجان «هلا فبراير»؛ بسبب ما وصفوه بـ«الإساءة» لفنانين سعوديين «وقفوا مع وطنهم» على حد وصفه.

فيما قالت حسابات أخرى على «تويتر» إن «صقر» و«الماجد» استبعدوا من المشاركة في تلك الاحتفالات، التي تأتي بمناسبة العيد الوطني للكويت.

وفي وقت سابق الجمعة، قال مصدر رفيع بالسعودية إن وزير الثقافة والإعلام السعودي «عواد العواد» شدد على الفنانين السعوديين بعدم الاعتذار عن أي دعوة تقدم لهم من دولة الكويت.

وحسب صحيفة «سبق» السعودية الإلكترونية، شدد الوزير -وفقاً للمصدر- على أنه «من غير المقبول الاعتذار إطلاقًا ما عدا لظروف قاهرة جدًا كما هو الحال بالمناسبات الوطنية السعودية تمامًا».

والإثنين الماضي، هاجم «تركي آل الشيخ»، «الروضان»، في تغريدة على «تويتر»، ووصفه بـ«المرتزق».

وكتب «آل الشيخ» أن «الروضان باختصار هو الارتزاق تحت مظلة المناصب وضد الحقائق المثبتة»، في إشارة إلى تصريحات «الروضان» خلال لقائه، الأحد، أمير قطر في الدوحة.

وأضاف: «لن يضر هذا المرتزق علاقات السعودية التاريخية بشقيقتها الكويت، وما قاله لا يمثل إلا نفسه، وكما قال شاعر مضر: والنفوس إن بغيت تعرفها إرم الفلوس».

المصدر | الخليج الجديد + القبس

  كلمات مفتاحية

الكويت السعودية تركي آل شيخ الأزمة الخليجية هلا فبراير الروضان رابح صقر ماجد المهندس