غرامة ضخمة لنادي لاتسيو الإيطالي بسبب صورة فتاة يهودية

الجمعة 26 يناير 2018 05:01 ص

تلقى نادي لاتسيو ضربة موجعة بسبب جماهيره، بعدما قررت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الإيطالي لكرة القدم، معاقبته مالياً على خلفية انتشار ملصقات عنصرية في مدرجات مباراته أمام ضيفه كالياري، ببطولة دوري الدرجة الأولى «سيريا آ» موسم 2017-2018.

وفرضت لجنة الانضباط على لاتسيو غرامة مالية قيمتها 50 ألف يورو، بعدما أظهرت التحقيقات تورط 13 مشجعًا لنادي العاصمة في وضع الملصقات، وتعرضوا لعقوبات بالحرمان من حضور أحداث رياضية.

وتظهر الملصقات التي أثارت الأزمة، الطفلة اليهودية «آنا فرانك» ضحية المحارق النازية وهي ترتدي قميص الفريق الغريم نادي روما.

وتم رفع الملصقات في مدرجات «ملعب الأولمبيكو» بروما الذي يستخدمه لاتسيو مناصفة مع غريمه بالعاصمة، خلال مباراة ضد كالياري.

وقال النادي أنه بذل كل ما في وسعه للحيلولة دون دخول شعارات عنصرية إلى الملعب، لكن الملصقات كانت صغيرة جدًا، ولا يمكن اكتشافها، لكن الاتحاد الايطالي أكد أن النادي مع ذلك يتحمل المسؤولية، لأن بعض جماهيره ارتكبت مخالفة.

واكتفى الاتحاد الايطالي بالغرامة، ولم يعاقب لاتسيو بخوض مباراتين على ملعبه بدون حضور جماهير، لأن هذا الأمر قد يضر بمشجعين آخرين يرغبون في مشاهدة فريقهم.

وكان الاتحاد الإيطالي قد فرض على لاتسيو الوقوف دقيقة حداد على «آنا فرانك» في المباريات التالية.

ويقدم لاتسيو نتائج مميزة هذا الموسم ببطولة الدوري، بعد مرور 21 جولة من عمر المسابقة، يحتل المركز الثالث برصيد 46 نقطة، بعدما حقق الفوز في 14 مباراة وتعادل في 4 وخسر 3 مباريات فقط.

وفاز لاتسيو خلال تاريخ ببطولة الدوري الإيطالي مرتين فقط، الأولى موسم 1973-1974، والثانية موسم 1999-2000.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

لاتسيو الكالتشيو الدوري الإيطالي