أميرة سعودية تلقي رسالة غاضبة في «دافوس»

السبت 27 يناير 2018 10:01 ص

ألقت الأميرة السعودية «ريما بنت بندر»، وكيل الهيئة العامة للرياضة للتخطيط والتطوير، رسالة تم وصفها بـ«الغاضبة»، خلال كلمة لها ألقتها في منتدى «دافوس».

وهاجمت الأميرة «ريما» ما وصفته بـ«محاولات المجتمع الغربي الانتقاص والتشكيك من الإصلاحات والخطوات الجادة، التي تتخذها المملكة، على سبيل التغيير نحو المستقبل»، بحسب شبكة «سي إن بي سي» الأمريكية.

وتابعت «هناك تصميم على منعنا من خلق سرد جديد، وسؤالي هو لماذا؟ تطالبوننا بالتغيير وعندما نبدأ في ذلك تقابلوننا بالتشكيك، ولا يمكنني التعبير عن مدى التأثير التدميري لذلك عندما تستيقظ في كل صباح وتذهب إلى المكتب وتقوم بتحفيز الناس على بذل المزيد من أجل مجتمعاتهم».

كما أضافت قائلة: «نحن سعداء ومتحمسون، لنقرأ في التقارير أن ذلك أمر رائع، ولكن، لماذا ولكن؟ هل تقولون ذلك لأي أحد آخر؟ هل ذلك لأننا في الشرق الأوسط وأن هناك تاريخا من الأمور التي شعرتم بأنها لا تتماشى مع قيمكم؟ أرجو أن تتفهموا أن قيمنا مختلفة، لا يوجد صواب وخطأ، بل هناك اختلاف ويجب أن تحترم لما تمثله».

وأشارت الأميرة «ريما» إلى أن المجتمع الغربي «يسعى دوما إلى البحث عن الجوانب السلبية في الخطوات التطويرية التي تنتهجها المملكة بصورة محبطة».

ودعت الأميرة السعودية الغرب إلى عدم النظر إلى «نفط المملكة»، والنظر إلى «كنزها الجديد» ألا وهو «الشعب السعودي نفسه».

المصدر | الخليج الجديد + سي إن إن

  كلمات مفتاحية

أميرة سعودية السعودية منتدى دافوس انتقاد غضب