بالدوري الإسباني.. الريال يصطدم بفالنسيا وبرشلونة في نزهة أمام ألافيس

السبت 27 يناير 2018 11:01 ص

يحل فريق ريال مدريد ضيفاً على نظيره فالنسيا، ضمن منافسات الجولة 21 من الدوري الإسباني الدرجة الأولى «الليغا» موسم 2017-2018، على «ملعب ميستايا»، السبت.

ويحتل ريال مدريد المركز الرابع برصيد 35 نقطة ولديه مباراة مؤجلة، حيث فاز في 10 وتعادل في 5 وخسر 4 مباريات، في المقابل يحتل فالنسيا المركز الثالث برصيد 40 نقطة من الفوز في 12 مباراة والتعادل في 4 والخسارة في مثلهم.

ويعيش ريال مدريد فترة صعبة هذا الموسم، حيث يقدم أداء متذبذبا ونتائج مخيبة للآمال، كان آخرها الخروج من منافسات كأس ملك إسبانيا بخسارة غير متوقعة على يد ليجانيس المتواضع.

وتكتسب مواجهة فالنسيا أهمية كبرى لفريق ريال مدريد ومدربه الفرنسي «زين الدين زيدان»، حيث يسعون لتحقيق الفوز ولا شيء أخر، من أجل استعادة الثقة ومصالحة جماهيرهم والاقتراب أكثر من المراكز الثلاثة الأولى، على أمل ختام الموسم في مركز الوصافة بعدما باتت المنافسة على اللقب صعبة للغاية باتساع الفارق مع المتصدر برشلونة إلى 19 نقطة.

في المقابل، يدخل فريق فالنسيا، المسلح بعاملي الأرض والجماهير، وروحه المعنوية عالية بتأهله إلى المربع الذهبي لمسابقة كأس ملك إسبانيا، على حساب منافسه ديبورتيفو لاكورونا، وسيسعى لاستعادة نغمة الانتصارات ببطولة الدوري بعد خسارته أمام مضيفه لاس بالماس في الجولة الماضية، من أجل مواصلة نتائجه المميزة هذا الموسم والاستمرار ضمن المركز الثالثة الأولى على أمل التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وتشير أرقام المواجهات المباشرة، إلى تفوق كاسح للفريق الملكي الذي حقق الانتصار في 85 مباراة منها، وسجل لاعبوه 305 هدفا فيها، وحسم التعادل 36 مباراة بين الفريقين.

بينما حقق خفافيش الميستايا، 44 فوزا، وسجل لاعبو فالنسيا 205 هدفا بفارق 100 هدف عن الفريق الملكي.

وكانت آخر 5 مباريات بين فالنسيا وريال مدريد فى الدوري الإسباني، شهدت فوز الفريق الملكي في مباراتين وفوز خفافيش الميستايا في واحدة، وانتهى لقاءان بالتعادل.

مباراة الدور الأول بين الفريقين في «سانتياجو برنابيو» انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، وسجل للريال «ماركو أسينسيو» هدفين، بينما سجل لفالنسيا «كارلوس سولير»، و«جيوفري كوندوبيا».

نزهة برشلونة

وفي إطار الجولة الـ21، يستضيف فريق برشلونة ضيفه ديبورتيفو ألافيس، على «ملعب كامب نو».

ويغرد برشلونة منفرداً على قمة ترتيب «الليغا» برصيد 54 نقطة من الفوز في 17 مباراة والتعادل في 3 ولم يخسر أي مباراة حتي الآن، في المقابل يحتل ديبورتيفو ألافيس المركز الـ16 برصيد 19 نقطة من الفوز في 6 مباريات والتعادل في واحدة والخسارة 13 مرة.

ويسعى برشلونة لتحقيق الفوز ومواصلة نتائجه المميزة وأدائه الرائع الذي يقدمه هذا الموسم، بينما يأمل ألافيس في تحقيق التعادل على أقل تقدير، فالحصول على نقطة من برشلونة وعلى ملعبه يعد انتصاراً كبيراً.

وسيلتقي اليوم أيضا، فريق ديبورتيفو لاكورونا مع ضيفه ليفانتي، فيما يواجه فريق أشبيلية نظيره خيتافي.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ريال مدريد رونالدو زيدان الليغا برشلونة