«مجتهد» يكشف كواليس لقاء «الوليد بن طلال» مع «رويترز»

السبت 27 يناير 2018 11:01 ص

كشف المغرد السعودي الشهير «مجتهد»، كواليس حوار رجل الأعمال الملياردير السعودي الأمير «الوليد بن طلال»، مع وكالة «رويترز»، والذي اعتبره محاولة لتكذيب ما ذكرته «بي بي سي» عن تعذيبه داخل محبسه بفندق «ريتز كارلتون» الرياض.

وفي تغريدة له على «تويتر»، قال «مجتهد» إن «قرر (ولي العهد السعودي الأمير محمد) بن سلمان دعوة (رويترز) لمقابلة الوليد جاء لتكذيب (BBC) على تقريرها عن الوليد الذي أعطى انطباعا أنه تعرض للتعذيب».

وأضاف: «رويترز طلبت عدة مرات ورُفض طلبها، ثم تفاجأوا قبل أمس بالموافقة. وعُرض على الوليد إن قال كلاما جيدا عن اعتقاله أن يطلق سراحه. ولن يطلق سراحه إلا إن أراد تكذيب مجتهد».

 

 

وتابع: «ولو أطلق سراحه سيبقى تحت إقامة جبرية، وعزل تام في حالة تشبه السجن. والله أعلم».

 

 

وفي وقت سابق اليوم، قالت مصادر من أسرة «بن طلال» إنه تم إطلاق سراحه، السبت، من مقر احتجازه في فندق «ريتز كارلتون» بالرياض، وإنه وصل إلى منزله.

وخلال مقابلة أجرتها معه «رويترز»، أمس، قال «بن طلال»، إنه يتوقع تبرأته من ارتكاب أي مخالفات، وإطلاق سراحه خلال أيام.

وكان الأمير يتحدث في جناحه بفندق «ريتز كارلتون» بالرياض، حيث تحتجزه السلطات منذ ما يزيد على شهرين مع عشرات المشتبه بهم الآخرين.

وأكد أنه «لا يزال يصر على براءته من أي فساد خلال المحادثات مع السلطات»، وقال إنه «يتوقع الإبقاء على سيطرته الكاملة على شركته المملكة القابضة دون مطالبته بالتنازل عن أي أصول للحكومة».

وأضاف أيضا أنه «يلقى معاملة طيبة في أثناء احتجازه»، ووصف شائعات إساءة معاملته بأنها «محض كذب».

وقال إن أحد أسباب موافقته على إجراء المقابلة هو «تفنيد مثل هذه الشائعات». (طالع المزيد)

 

 

وكانت وسائل إعلام بريطانية، كشفت خلال الأسابيع الماضية، عن تعرض «بن طلال» للتعذيب والضرب بعد نقله إلى سجن «الحائر» شديد الحراسة جنوب الرياض، وذلك بعد رفضه دفع مبلغ التسوية الذي طلبته السلطات السعودية مقابل إطلاق سراحه.

ويعتبر «بن طلال» من أغنى رجال العالم العربي بثروة تبلغ 16 مليار دولار، ويمتلك 95% في شركة «المملكة القابضة»، وهي شركة استثمارات ضخمة مقرها الرياض، كما أن لديه سلسلة عقارات وفنادق وأسهم حول العالم.

وبدأت السلطات السعودية، في 4 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، حملة اعتقالات طالت نحو 200 أمير ومسؤول بالبلاد، بتهم «فساد» و«استغلال النفوذ»، لكن تقارير غربية ومصادر مطلعة تؤكد أنها خطوة في إطار تسهيل مهمة انتقال السلطة لولي العهد «محمد بن سلمان» (32 عاما).

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الوليد بن طلال ريتز كارلتون السعودية اعتقال أمراء مجتهد