«الفارس» و«علامة» يهنئان مدير «mbc» بعد الإفراج عنه

السبت 27 يناير 2018 03:01 ص

سارع عدد من الفنانين والمشاهير إلى تهنئة رجل الأعمال السعودي ومدير مجموعة «mbc» الإعلامية «وليد الإبراهيم» بعد الإفراج عنه.

وكانت السلطات السعودية أفرجت عن «الإبراهيم» في إطار التسويات المالية التي تجريها المملكة مع عدد من رجال الأعمال الموقوفين.

وهنأت المذيعة الأردنية «علا الفارس»، «الإبراهيم» عبر حسابها على موقع «تويتر»، قائلة: «نورت دارك… الحمد لله»، ثم تبعتها بتغريدة: «عودا حميدا.. وليد الإبراهيم».

وكتب المطرب اللبناني «راغب علامة»: «الحمد لله على سلامتك الغالي وليد إيراهيم».

وقالت مصادر إن «الإبراهيم»، وهو خال الأمير المعتقل «عبدالعزيز بن فهد»، تنازل عن حصته في مجموعة «mbc» مقابل الإفراج عنه، على أن يستمر في إدارتها تحت وصاية حكومية.

وفي وقت سابق، نقلت «رويترز»، عن مصدر سعودي نفيه تقريرا لصحيفة «فايننشيال تايمز» يفيد بأن «الإبراهيم» تنازل عن ملكيته لشبكة «إم.بي.سي» التليفزيونية.

وقال المصدر إن «التقرير غير صحيح تماما ولم تتغير ملكيته ولو بسهم واحد، التسوية مرتبطة بأمور أخرى نحن غير مخولين بمناقشتها وقد غادر اليوم».

والجمعة، كشفت صحيفة «فايننشيال تايمز» البريطانية، أن ولي العهد السعودي «محمد بن سلمان»، يبتز مالك مجموعة «mbc» الإعلامية، «الوليد الإبراهيم»، للتنازل عن حصته في المجموعة مقابل الإفراج عنه.

واعتبرت الصحيفة البريطانية أن «قضية الإبراهيم توضح أن حملة مكافحة الفساد هي ابتزاز للحصول على أصول مرغوبة، وتؤدي إلى تأميم مراكز الطاقة في القطاع الخاص، كما تعكس رغبة بن سلمان في تشديد قبضة الحكومة السعودية على الإعلام».

وبحسب متابعين، تعيش الأسرة الحاكمة في السعودية على وقع خلافات غير مسبوقة؛ بسبب محاولة ولي العهد الأمير «محمد بن سلمان»، التخلص من كل رافضي انتقال السلطة إليه.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

mbc إم بي سي وليد الإبراهيم السعودية تسويات مالية