تركيا تنفي إسقاط الأكراد إحدى طائراتها الحربية في عفرين

السبت 27 يناير 2018 04:01 ص

نفت مصادر أمنية تركية مزاعم إسقاط طائرة حربية في عفرين شمالي سوريا من قبل «قوات سوريا الديمقراطية»، التي يشكل المسلحون الأكراد أبرز مكون فيها.

وأكدت المصادر أنه «لم يتم إسقاط  أي مروحية للقوات المسلحة التركية في إطار عملية غصن الزيتون»، بحسب قناة «تي أر تي» التركية.

وفي وقت سابق اليوم، نقلت وكالة «سبوتنيك» الروسية عن ممثل «قوات سوريا الديمقراطية» (لم تذكر اسمه) أنه «تم إسقاط طائرة حربية تركية بالقرب من قريتي كفري كيار وباتمان بمنطقة عفرين السورية».

وفي وقت سابق اليوم، طالب وزير الخارجية التركي «مولود جاويش أوغلو» الولايات المتحدة بالانسحاب من منطقة منبج شمالي سوريا فورا.

وقال «جاويش أوغلو»، في مؤتمر صحفي، إن «تركيا تريد خطوات أمريكية ملموسة لإنهاء دعمها لوحدات حماية الشعب الكردية في سوريا».

وأعلنت الرئاسة التركية اليوم أن «واشنطن أكدت لأنقرة أنها لن تسلم أسلحة إلى وحدات حماية الشعب الكردية».

وأمس الجمعة، أكد الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان» أن القوات التركية ستطرد المقاتلين الأكراد من الحدود السورية، وقد تتقدم شرقا إلى الحدود مع العراق.

وتهدف العملية، التي بدأت في 20 يناير/كانون الثاني الجاري، وتشارك فيها طائرات حربية تركية ومدفعية وتتضمن هجوما بريا كبيرا يضم مقاتلي المعارضة السورية المدعومة من أنقرة، إلى القضاء على «وحدات حماية الشعب الكردية» في منطقة عفرين.

  كلمات مفتاحية

قوات سوريا الديموقراطية عملية عفرين إسقاط طائرة حربية تركية عملية غصن الزيتون

تركيا تعلن مقتل ثاني جنودها بـ«عفرين»

شاهد خريطة عمليات «غصن الزيتون».. «بي واي دي» محاصرة