«الداخلية» المصرية عن واقعة «هشام جنينة»: حادث سير

السبت 27 يناير 2018 06:01 ص

أعلنت وزارة الداخلية المصرية أن الاعتداء على «هشام جنينة» رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق وعضو الحملة الانتخابية لرئيس أركان الجيش السابق الفريق «سامي عنان»، يعود إلى حادث سير تطور إلى مشاجرة بالأيدي بين الطرفين.

وبحسب مصدر أمني بالوزارة، لإغن غرفة عمليات المرور تلقت بلاغا بوقوع تصادم بين سيارتين في منطقة التجمع الخامس، وبناء على البلاغ تحركت قوة تابعة لقسم الشرطة إلى موقع الحادث، وتبين وقوع حادث تصادم بين سيارتين إحداهما لـ«هشام جنينة»، وعلى إثر الحادث اعتدى مستقلو السيارة الأخرى على «جنينة»، ما تسبب بكسر ساقه وإصابته في الوجه والرأس.

وقال المصدر إن «جنينة» والمجموعة التي تشاجرت معه نقلوا إلى قسم شرطة التجمع الثاني بعد الواقعة.

تأتي ما أعلنته الداخلية المصرية بينما قال «علي طه» محامي «جنينة»: «إن 3 مسلحين مجهولين اعتدوا على موكله بالضرب بأسلحة بيضاء وآلات حادة أثناء توجهه إلى المحكمة بمنطقة التجمع الأول شرق القاهرة لحضور جلسة الطعن على قرار إعفائه من رئاسة الجهاز وأصابوه بإصابات خطيرة».

وتابع قائلا: «جنينة حرر بلاغا في قسم الشرطة، حيث أصيب بإصابات طولية في وجهه، كما تعرضت قدمه للكسر، وتم نقله إلى المستشفى الجوي».

إثر ذلك تقدم 3 محامين ببلاغ للنائب العام المصري «نبيل صادق»، بشأن محاولة اختطاف والاعتداء على «جنينة»، صباح اليوم، أثناء توجهه لحضور جلسة قضائية متعلقة بطعنه على قرار رئاسي بإعفائه من منصبه.

وقال البلاغ الذي تقدم به المحامون: «ناجي دربالة» و«علي طه» و«زياد العليمي» إن «سيارتين حاصرتا السيارة التي يستقلها جنينة في طريقه لقاعة المحكمة، وخرج منها عدد من الأشخاص حاولوا اختطافه واقتياده لداخل إحدى السيارتين، وعندما قاوم وحاول المارة إنقاذه، اعتدى عليه مستقلو السيارتين بالعصي والأسلحة البيضاء والشواكيش التي كانوا يحملونها معهم بالسيارة».

وبحسب شهود عيان، فإن مرور عدد من الأهالي مصادفة أنقذ حياة «جنينة»، حيث تصدوا للمهاجمين وأجبروهم على الفرار، وتم نقله إلى المستشفى لإنقاذه، بيد أن أسرته قالت إنه تم نقله إلى قسم الشرطة.

وكان «جنينة» استُبعد من رئاسة الجهاز المركزي للمحاسبات عقب تصريحات قال فيها إن فاتورة الفساد بمصر 600 مليار جنيه (34 مليار دولار).

ويذكر أن الفريق «سامي عنان»، اختار جنينة كنائب له بعد إعلانه الترشح لانتخابات الرئاسة المصرية 2018، قبل أن يحال إلى التحقيق وتعلن حملته وقف أنشطتها

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

مصر هشام جنينة الاعتداء على جنينة الجهاز المركزي للمحاسبات