تسجيل منسوب لوالدة «سلطان بن سحيم».. تغري قطريا بالمال والمناصب

السبت 27 يناير 2018 07:01 ص

كشف تسجيل صوتي لـ«منى الحسني»، والدة أحد أفراد الأسرة الحاكمة بقطر والمقيم في فرنسا «سلطان بن سحيم»، أثناء مكالمة هاتفية لها مع أحد الأشخاص القطريين أنها «تحاول إغوائه وتحريضه على الانضمام إلى نجلها ودول الحصار».

وذكرت صحيفة «الشرق» القطرية أن «والدة بن سحيم كانت تمارس ضغطا شديدا على أحد القطريين للانضمام إلى ابنها في تنفيذ مخططه ضد قطر وشعبها، وتغريه بالملايين والمناصب والخير الكثير الذي سيناله إذا وافق على طلبها».

وكان أحد أفراد الأسرة الحاكمة بقطر «سلطان بن حمد آل ثاني»، نشر عبر حسابه على «تويتر»، في سبتمبر/أيلول الماضي، تسجيلا لوالدة «بن سحيم»، قال إنه يثبت تحريضها إياه على النظام الحاكم في قطر خلال اتصال هاتفي.

ويأتي ذلك عقب كشف «بن حمد آل ثاني»، أن وقوف «بن سحيم» مع دول الحصار جاء بعد مطالبته الحكومة القطرية تسديد ديونه.

وأثار التسريب موجة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي جراء الانقسام في المواقف من والدة «بن سحيم».

وغرد حساب «إمبراطور قطر» قائلا: «والله ماهمتنا هي ولا ولدها الخاين.. الذباب الإلكتروني لاتعبون نفسكم الشعب القطري واعي لكم (والغباء مايعيل على احد)..الذباب الإلكتروني الغبي.. أسمك تميم المجد كسر معايير .. الهامه اللي تحتها كل هامه اللي كسيت الشعب بالعز والخير .. وأسمك رقى بالعز ذروة سنامه».

في حين قال حساب «قطري حر» إن «القادم كارثي يانظام الحمدين ويا تميم المجد..الشعب القطري الوفي لا يسكت على الإساءة.. ومنى الحسني معروفه بطيبتها وحبها لقطر وشعب قطر».

و«سلطان بن سحيم»، هو ابن أخت «عبدالله بن علي آل ثاني»، الذي روجت له دول الحصار خلال الأشهر التي تلت اندلاع الأزمة الخليجية في يونيو/حزيران الماضي، وهو ترويج أشار، بحسب مراقبين، إلى تخطيط دول الحصار لاستخدامه في تنفيذ مخطط انقلابي في الدوحة.

ويأتي هذا التسجيل المسرب لوالدة «بن سحيم»، بعد أيام من تسجيل صوتي للشيخ «عبدالله آل ثاني»، خلال احتجازه في أبوظبي منتصف الشهر الجاري، قال فيه إن هدف دول الحصار الأساسي هو الاستيلاء على ثروات وموارد الشعب القطري.

المصدر | الخليج الجديد + الشرق

  كلمات مفتاحية

حصار قطر سلطان بن سحيم انقلاب في قطر دول الحصار