وفد حوثي يصل إلى مسقط لإحياء مشاورات السلام المتعثرة

السبت 27 يناير 2018 08:01 ص

وصل وفد من ميليشيات الحوثيين، السبت، إلى العاصمة العمانية مسقط، في إطار مساعي إحياء عملية السلام المتعثرة منذ أكثر من عام، وذلك على وقع تصعيد عسكري كبير في عدد من المحافظات اليمنية.

وغرد الناطق باسم الميليشيات رئيس وفدها التفاوضي «محمد عبدالسلام»، في تغريدة على موقع «تويتر»: «وصلنا مسقط بعون الله لمواصلة الجهود مع المجتمع الدولي لشرح ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان ظالم وحصار غاشم على الشعب نتيجة الحصار المطبق وكشف التضليل الذي يُمارسه تحالف العدوان بادعائه القيام بمعالجات إنسانية مزعومة»، في إشارة للتحالف العربي الذي تقوده السعودية.

 

 

وتأتي زيارة الوفد الحوثي لمسقط، بعد أيام من زيارة قام بها وزير الخارجية البريطاني «بوريس جونسون»، التقى خلالها السلطان «قابوس بن سعيد»، من أجل مناقشة ملف الأزمة اليمنية.

والخميس الماضي، حذر حزب المؤتمر الشعبي العام، الذي كان يتزعمه الرئيس المخلوع «علي عبد الله صالح»، من ما وصفها بـ«مفاوضات سرية»، يجريها الحوثيون بشكل منفرد مع المجتمع الدولي.

يتزامن ذلك مع تصعيد عسكري كبير من قبل القوات الحكومية والتحالف العربي، ضد الحوثيين، في عدد من المدن.

وتخوض القوات الحكومية معارك لليوم الثالث على التوالي، لفك الحصار عن محافظة «تعز»، جنوب غربي البلاد، كما تتقدم قوات أخرى صوب مديرية «حيس» التابعة لمحافظة الحديدة، غربي البلاد.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

اليمن عمان مسقط الحوثيون التحالف العربي السعودية