احتجاجات ضد العبودية تحاصر سفارات الإمارات بواشنطن ولندن وباريس

السبت 27 يناير 2018 08:01 ص

نظمت «الحملة الدولية لمقاطعة الإمارات»، السبت، وقفات احتجاجية رافضة لدور أبوظبي في رعاية العبودية والإتجار بالبشر، وذلك أمام سفارات الإمارات في كل من لندن وباريس وواشنطن.

وقال الناطق باسم الحملة «هنري غرين»، في بيان صحفي، إن «الوقفات تهدف لتسليط الضوء على العبودية الحديثة في دولة الإمارات حيث الإتجار بالبشر خاصة بالأفارقة الذين يؤتى بهم من ليبيا»، مشيرا إلى دور الإمارات في تمويل جماعات مسلحة تابعة لقوات الجنرال الليبي المتقاعد «خليفة حفتر» والمنخرطة بتجارة العبيد.

وأضاف الناطق باسم الحملة التي يشاركها في تنظيم الوقفات مؤسسة «أفريكان لايفز ماتر» (تجمع لمؤسسات ونشطاء حريات أفارقة في أوروبا) أنه «تم عقد اجتماعات مع أجهزة الشرطة في المدن التي ستعقد فيها الأنشطة من أجل التنسيق اللوجستي للوقفات ومنح التصاريح اللازمة».

وتابع: «سفارات الإمارات استنفرت خلال الأيام الثلاثة الأخيرة وحاولت عرقلة الوقفات من خلال محاولات رشى لبعض المؤسسات بالإضافة لضغط من صحيفة الناشينول الإماراتية التي هاتفت المنظمين وطالبتهم بتغيير مسار الحملة لمكان آخر غير سفارة أبوظبي».

وأشار إلى «تنظيم وقفة رابعة اليوم في لوس أنغلوس بتنظيم من شركاء الحملة وبدعم منها تهدف ايضا لمناهضة العبودية وبيع المهاجرين الأفارقة في ليبيا».

وتشكل هذه الوقفات نقلة نوعية تصعيدية ضد الإمارات برعاية من الحملة الدولية لمقاطعة الإمارات التي تنشط جاهدة لمحاصرة أبوظبي عالميا من خلال إبراز انتهاكاتها لحقوق الإنسان والسبل المثلى لمواجهتها عبر قطع العلاقات ووقف الاستثمارات والمقاطعة.

وتدعم الوقفات مؤسسات غربية وأفريقية عديدة مثل الجالية السنغالية في فرنسا ومؤسسة «متحدون ضد العبودية» ومؤسسة «أفريقيا الدولية لحقوق الإنسان».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الاتجار بالبشر حقوق الإنسان في أبوظبي احتجاجات أمام سفارة الإمارات الحملة الدولية لمقاطعة الإمارات