صحف الخليج تحتفي بإطلاق سراح «بن طلال» وتنعي والدة «خليفة»

الأحد 28 يناير 2018 06:01 ص

احتفت الصحف الخليجية، الصادرة صباح الأحد، بإطلاق السلطات السعودية، سراح الملياردير السعودي الأمير «الوليد بن طلال»، بعد أكثر من شهرين من الاحتجاز، بعد تسوية مالية (لم يكشف عنها).

في الوقت الذي نعت فيه الصحف، الشيخة «حصة بنت محمد آل نهيان» والدة الرئيس الإماراتي الشيخ «خليفة بن زايد آل نهيان»، فيما أعلنت الإمارات الحداد 3 أيام.

ونقلت الصحف، عن رئيس اللجنة القطرية لحقوق الإنسان «علي بن صميخ المري»، قوله إن الحصار الجائر المفروض على قطر، يرقى إلى الحرب الاقتصادية الشاملة والعقوبات الجماعية التي لا يقرها القانون الدولي ولا سند لها.

وأبرزت الصحف، إشادة الرئيس اليمني «عبدربه منصور هادي»، بالانتصارات الكبيرة التي حققها الجيش اليمني في المعارك ضد الميليشيا الحوثية الإيرانية في محافظة صعدة.

ولفتت الصحف، إلى بلوغ حجم التجارة البينية بين الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي حتى الربع الثالث من العام الماضي، 616.3 مليون دينار كويتي.

وكشفت الصحف، عن اقتراب حملة مكافحة الفساد في السعودية، من نهايتها، وذلك بعد عودة عدد ممن تم استدعاؤهم من قبل اللجنة العليا لمكافحة الفساد، من متهمين وشهود وأشخاص، للإدلاء بالمعلومات إلى منازلهم وأعمالهم.

ولفتت الصحف، إلى بلوغ عدد الموقوفين من المخالفين في السعودية، حوالى 481 ألفاً منذ انطلاق الحملات الميدانية المشتركة أواخر شهر صفر الماضي.

وأشارت الصحف، إلى استقبال نائب رئيس مجلس الوزراء الإماراتي وزير شؤون الرئاسة الشيخ «منصور بن زايد آل نهيان»، رئيس الكونغو «دينيس ساسو نغيسو»، وبحث معه علاقات التعاون والصداقة بين البلدين، وسبل دعمها وتطويرها في مختلف المجالات.

واهتمت الصحف، بارتفاع عدد الدول التي تعفي مواطني الإمارات حاملي الجوازات العادية من تأشيرة الدخول المسبقة إلى 140 دولة، لتحتل المركز الـ19 عالمياً من حيث قوة جواز السفر.

وترقبت الصحف، أن يشهد الحوار الاستراتيجي المرتقب بين قطر وأمريكا، الثلاثاء المقبل، توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم وخطابات النوايا؛ منها مذكرة تفاهم في مجال الطاقة، ومذكرة تفاهم بين الشركة القطرية لإدارة الموانئ والجانب الأمريكي، وخطاب نوايا بين وزارة الطاقة الأمريكية ووزارة المواصلات والاتصالات القطرية في مجال الأمن السيبراني للبنية الحيوية التحتية للطاقة.

وأشارت الصحف، إلى تسجيل الميزان التجاري السلعي لقطر، الذي يمثّل الفرق بين إجمالي الصادرات والواردات، فائضاً خلال ديسمبر/كانون الأول 2017، مقداره 14.9 مليار ريال، مسجلاً بذلك ارتفاعاً قدره 4.2 مليار ريال، أي ما نسبته 39.1% مقارنة بالشهر المماثل من العام 2016.

وأبرزت الصحف، استقبال الخطوط الجوية القطرية، الطائرة الاختبارية من طراز «إيرباص A350-1000»، حيث افتتحت «إيرباص» جولتها الخاصة التي تنظمها لاستعراض هذا الطراز عالمياً من دولة قطر، وتشتمل الجولة على 12 وجهة في الشرق الأوسط.

وكشفت الصحف، أن أساس السعر الاسترشادي لبرميل النفط في الموازنة الكويتية العامة للسنة المالية المقبلة (2018/2019)، يبلغ 48 دولاراً، مقارنة بـ45 دولاراً في ميزانية السنة المالية الحالية، مع عجز متوقع يتراوح بين 5.5 و6 مليارات دينار.

ولفتت الصحف، إلى إظهار إحصائية صادرة عن الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، زيادة مضطردة في عدد ركاب الخطوط الجوية الكويتية خلال 2017 بنسبة 43% بالنظر إلى 2016، حيث بلغت حصة الشركة السوقية 31% من مجمل حركة الركاب في مطار الكويت الدولي العام الماضي.

ونقلت الصحف، عن عضو لجنة التحقيق البرلمانية البحرينية حول صناديق التقاعد النائب «جمال بوحسن»، أن قانون التقاعد الجديد سيشترط تقديم التقارير الطبية المصدقة من وزارة الصحة كشرط للتقاعد المبكر، لافتا إلى أن القانون الجديد سيلغي ما يعرف بـ«مكافأة نهاية الخدمة»، وسيقتصر على مكافأة تحت مسمى آخر.

ولفتت الصحف، إلى نمو إجمالي رصيد التمويل الممنوح من قبل البنوك والنوافذ الإسلامية العمانية، إلى حوالي 3 مليارات ريال عماني بنهاية نوفمبر/تشرين الثاني 2017، مقارنة مع 2.4 مليار ريال عماني في نهاية نوفمبر/تشرين الثاني 2016.

وأشارت الصحف، إلى أن الناتج المحلي الإجمالي لسلطنة عمان، شهد بنهاية الربع الثالث من العام 2017 ارتفاعا بنسبة 10.1% مسجلا بالأسعار الجارية 20 مليارا و335 مليونا و800 ألف ريال عماني بعد أن سجل بنهاية الربع الثالث من العام 2016 ما قيمته 18 مليارا و463 مليونا و800 ألف ريال عماني.

رياضيا، أشارت الصحف، إلى خوض منتخبي الرجال لكرة اليد بالبحرين وقطر، الأحد، المباراة النهائية بالبطولة الآسيوية الثامنة عشرة للرجال والمقامة في مدينة سوان بكوريا الجنوبية، لتحديد بطل القارة الآسيوية في نسختها الجديدة.

وفيما يلي عرض لأهم ما تناولته الصحف الخليجية:

محليات خليجية

السعودية

تقترب حملة مكافحة الفساد في السعودية، من نهايتها، وذلك بعد عودة عدد ممن تم استدعاؤهم من قبل اللجنة العليا لمكافحة الفساد، من متهمين وشهود وأشخاص، للإدلاء بالمعلومات إلى منازلهم وأعمالهم. (الشرق الأوسط)

كشف وزير المالية السعودي «محمد الجدعان»، تحصيل أرصدة ومبالغ، نقداً أو عبر المصارف، كتسويات، وذلك بعد توقيف متهمين في قضايا فساد مالي. (الحياة)

أطلقت السلطات السعودية، سراح الملياردير السعودي الأمير «الوليد بن طلال»، بعد أكثر من شهرين من الاحتجاز، بعد تسوية مالية (لم يكشف عنها) مع السلطات السعودية. (الوطن)

تبدأ النيابة العامة السعودية قريبا، التحقيق الموسع مجددا مع عدد من المتهمين بالفساد ممن تم توقيفهم في فندق «ريتز كارلتون» الرياض، ورفضوا التسوية، وذلك في إطار المرحلة الثانية، حيث شكل المجلس الأعلى للقضاء دائرتين جزائيتين لمحاكمات قضايا الفساد، الأولى في جدة، والثانية في الرياض. (عكاظ)

كشفت منصة ذكاء الأعمال في وزارة العدل السعودية، ارتفاع الأحكام الصادرة في محاكم المملكة خلال شهر ربيع الآخر الماضي 21%، إذ سجلت ما يقارب الـ70 ألفا و611 حكما، في مقابل 55 ألفا و731 حكما في الفترة نفسها من العام الماضي، وتنوعت الأحكام الصادرة بين حقوقية، استحكام، جزائي، دعاوى، إنهاءات، تنفيذ، وتجارية. (الرياض)

بلغ عدد الموقوفين من المخالفين في السعودية، حوالى 481 ألفاً منذ انطلاق الحملات الميدانية المشتركة أواخر شهر صفر الماضي، حتى نهاية يوم الجمعة الماضي، والتي تمت في مناطق المملكة كافة. (عكاظ)

قال برنامج «حساب المواطن» في السعودية، إنه سيتم إيداع الدفعة الثالثة من الدعم في حسابات المستحقين في 11 فبراير/شباط المقبل. (الاقتصادية)

قال وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي «عامر السواحة»، إنه يعمل مع الجهات الحكومية لتطبيق مبادرة «وزارات بلا زيارات»، وذلك عبر تفعيل منظومة التحول الرقمي لخدمات المستفيدين، مبيناً أن الوزارة تعمل على سد الفجوة الرقمية بين المدن والقرى والأرياف، وصولاً إلى تغطية «إنترنت» بنسبة 98% من أراضي المملكة. (الحياة)

تراجعت معدلات أداء السوق المالية السعودية «تداول»، خلال جلسات هذا الأسبوع، صاحب ذلك تسجيل المؤشر العام خسارته الأسبوعية الأولى، بعد صعوده لفترة خمسة أسابيع متتالية. (الحياة)

كشف الإيجاز اليومي لوزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية، تسجيل 3 حالات جديدة مصابة بإنفلونزا الطيور من نوع H5N8، بالرياض والدرعية والدمام. (الرياض)

أكدت وزارة البيئة والمياه والزراعة للثروة الحيوانية السعودية، عدم توقف الإجراءات الاحترازية لمواجهة مرض «أنفلونزا الطيور» بعد تفشيه أخيراً، في المملكة، حتى الوصول إلى درجة اطمئنان «عالية» في جميع المناطق، واصفاً الوضع الحالي بـ«المطمئن». (الحياة)

الإمارات

استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء الإماراتي وزير شؤون الرئاسة الشيخ «منصور بن زايد آل نهيان»، رئيس الكونغو «دينيس ساسو نغيسو»، وبحث معه علاقات التعاون والصداقة بين البلدين، وسبل دعمها وتطويرها في مختلف المجالات. (الوطن)

ارتفع عدد الدول التي تعفي مواطني الإمارات حاملي الجوازات العادية من تأشيرة الدخول المسبقة إلى 140 دولة، لتحتل المركز الـ19 عالمياً من حيث قوة جواز السفر. (البيان)

تنظم القوات المسلحة الإماراتية، عرضا عسكريا بعنوان «حصن الاتحاد 3»، في الفترة بين 4 إلى 20 فبراير/شباط المقبل في مدينة العين، بهدف إظهار القدرات المتطورة للقوات المسلحة وما يتمتع به أفرادها. (الوطن)

قال نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي الشيخ «هزاع بن زايد آل نهيان»، إن الخزان الاستراتيجي الكبير الذي تم إنجاز معظم أعمال بنائه وتشغيله في ليوا بمنطقة الظفرة بأبوظبي، هو إنجاز كبير وخطوة عملاقة نحو تحقيق الأمن المائي المستدام. (الاتحاد)

دعت وزارة الداخلية أصحاب الطائرات بدون طيار (الدرونز) إلى تسجيلها من خلال منصة نظام التسجيل الموحد لمنتجات وأنظمة «الطائرات بدون طيار». (الإمارات اليوم)

أعلنت مبادرة «بنك الإمارات» للطعام، أن كمية المواد الغذائية الواردة إلى البنك عام 2017، وصلت إلى 2142 طناً. (البيان)

طال تلوث نفطي جديد شواطئ مدينة دبا الفجيرة، بالإمارات، إذ ظهرت كميات كبيرة من البقع الزيتية على شواطئ المدينة. (الإمارات اليوم)

توفيت الأحد، الشيخة «حصة بنت محمد آل نهيان» والدة الرئيس الإماراتي الشيخ «خليفة بن زايد آل نهيان»، فيما أعلنت الإمارات الحداد 3 أيام. (البيان)

قطر

يشهد الحوار الاستراتيجي المرتقب بين قطر وأمريكا، الثلاثاء المقبل، توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم وخطابات النوايا؛ منها مذكرة تفاهم في مجال الطاقة، ومذكرة تفاهم بين الشركة القطرية لإدارة الموانئ والجانب الأمريكي، وخطاب نوايا بين وزارة الطاقة الأمريكية ووزارة المواصلات والاتصالات القطرية في مجال الأمن السيبراني للبنية الحيوية التحتية للطاقة. (الشرق)

بدأت إدارة تنمية الموارد البشريّة الوطنيّة بوزارة التنمية الإداريّة والعمل والشؤون الاجتماعيّة القطرية، إعداد قاعدة بيانات مُتكاملة عن سوق العمل بالقطاعَين الحكومي والخاص واحتياجات سوق العمل الحالية والمُستقبلية من الموارد البشريّة. (الراية)

سجّل الميزان التجاري السلعي لقطر، الذي يمثّل الفرق بين إجمالي الصادرات والواردات، فائضاً خلال ديسمبر/كانون الأول 2017، مقداره 14.9 مليار ريال، مسجلاً بذلك ارتفاعاً قدره 4.2 مليار ريال، أي ما نسبته 39.1% مقارنة بالشهر المماثل من العام 2016، وارتفاعاً قدره 2.1 مليار ريال تقريباً بنسبة 16.1% مقارنةً مع شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي. (الشرق)

استقبلت الخطوط الجوية القطرية، الطائرة الاختبارية من طراز «إيرباص A350-1000»، حيث افتتحت «إيرباص» جولتها الخاصة التي تنظمها لاستعراض هذا الطراز عالمياً من دولة قطر، وتشتمل الجولة على 12 وجهة في الشرق الأوسط. (الراية)

الكويت

كشفت الموازنة الكويتية العامة للسنة المالية المقبلة (2018/2019)، أن أساس سعر استرشادي لبرميل النفط يبلغ 48 دولاراً، مقارنة بـ45 دولاراً في ميزانية السنة المالية الحالية، مع عجز متوقع يتراوح بين 5.5 و6 مليارات دينار. (الراي)

نفت رئاسة الأركان العامة للجيش الكويتي، صحة ما يتم تداوله عبر بعض الصحف ووسائل التواصل الاجتماعي، عن قيمة صفقة شراء طائرات «F-18 السوبرهورنت»، مؤكدة على عدم صحته والمبالغة في تقديره. (الوطن)

بينما تترقب الأنظار اليوم الأخير لانتهاء مدة الـ60 يوماً للطعن على أحكام السجن بحق المتهمين في قضية «دخول مجلس الأمة (البرلمان) الكويتي»، ومن بينهم نواب حاليون وسابقون، فجَّر مصدر مطلع مفاجأة بقوله: «قد نحتاج 60 يوماً أخرى، وذلك بعد ورود في الأسبوع الأخير من المهلة نحو 12 مذكرة جديدة، منها 5 قدمت في آخر يوم ما يتطلب وقتاً إضافياً للرد على كل مذكرة لوحدها». (القبس)

قال مصدر مسؤول في وزارة الأشغال الكويتية، إن مجلس الوزراء يرفض رفضا قاطعا فرض أي رسوم مستقبلية على الطرق، سواء التي تم الانتهاء منها أو الطرق التي سيتم إنجازها خلال الفترة المقبلة، مضيفا أن شبكة الطرق أعدت لخدمة المواطنين مجانا وليس لفرض أي رسوم عليها. (الأنباء)

أظهرت إحصائية صادرة عن الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، زيادة مضطردة في عدد ركاب الخطوط الجوية الكويتية خلال 2017 بنسبة 43% بالنظر إلى 2016، حيث بلغت حصة الشركة السوقية 31% من مجمل حركة الركاب في مطار الكويت الدولي العام الماضي. (السياسة)

طلبت وزارة المالية من الجهات الحكومية والعامة «عدم تقدير أي مبالغ مالية للصحف والمجلات والنشرات، التي لها مواقع إلكترونية، اعتباراً من ميزانية السنة المالية الجديدة، مع مراعاة اتمام العقود السارية قبل هذا التاريخ». (القبس)

قالت مصادر نفطية مطلعة، إن الاحتياطي الاستراتيجي للكويت من الغاز المسال يكفي لنحو أسبوعين، وذلك وفق قدرة الخزانات الثمانية الموجودة في منطقة الزور. (الراي)

يعكف النائب «خليل الصالح»، على صياغة اقتراح بقانون سيقدمه لمجلس الأمة (البرلمان) الكويتي، الأسبوع المقبل، يعنى بدعم المرأة الكويتية، فيسمح للموظفة بإجازة بحد أقصى ثلاث سنوات، لمواجهة الأعباء وتبعات رعاية الأبناء. (الأنباء)

بدأت الهيئة العامة لمكافحة الفساد الكويتية، فحص إقرارات الذمة المالية لجميع المشمولين، حسب اللائحة التنفيذية لعملها بشكل عام، إضافة إلى فحص دقيق لبعض الاقرارات التي تورط أصحابها في قضايا شبهات فساد. (القبس)

البحرين

كشف عضو لجنة التحقيق البرلمانية البحرينية حول صناديق التقاعد النائب «جمال بوحسن»، أن قانون التقاعد الجديد سيشترط تقديم التقارير الطبية المصدقة من وزارة الصحة كشرط للتقاعد المبكر، لافتا إلى أن القانون الجديد سيلغي ما يعرف بـ«مكافأة نهاية الخدمة»، وسيقتصر على مكافأة تحت مسمى آخر. (الأيام)

قال وزير المواصلات والاتصالات البحريني نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرض البحرين الدولي «كمال أحمد»، أنه تم حجز 95% من المساحات المخصصة لـ«معرض البحرين الدولي للطيران 2018»، والذي سينظم في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل. (البلاد)

ارتفع حجم التبادل التجاري بين البحرين والهند خلال 2017 بنسبة تصل إلى 35% مقارنة بالأعوام الثلاثة الماضية، حيث بلغ نحو مليار و250 مليون دولار أمريكي بدون الصادرات النفطية. (الأيام)

تحتفل البحرين، الأحد، باختيار مدينة «المحرق» عاصمة للثقافة الإسلامية لعام 2018، حيث تحتضن قلعة عراد التاريخية في المحرق حفلاً خاصاً بهذه المناسبة. (الشرق الأوسط)

عمان

نما إجمالي رصيد التمويل الممنوح من قبل البنوك والنوافذ الإسلامية العمانية، إلى حوالي 3 مليارات ريال عماني بنهاية نوفمبر/تشرين الثاني 2017، مقارنة مع 2.4 مليار ريال عماني في نهاية نوفمبر/تشرين الثاني 2016. (الرؤية)

قالت وزارة القوى العاملة العمانية، إن 7580 باحثا عن عمل تم تعيينهم في مؤسسات ومنشآت القطاع الخاص منذ بدء الخطوات التنفيذية لقرار مجلس الوزراء في 3 ديسمبر/كانون الأول الماضي. (الشبيبة)

شهد الناتج المحلي الإجمالي لسلطنة عمان، بنهاية الربع الثالث من العام 2017 ارتفاعا بنسبة 10.1% مسجلا بالأسعار الجارية 20 مليارا و335 مليونا و800 ألف ريال عماني بعد أن سجل بنهاية الربع الثالث من العام 2016 ما قيمته 18 مليارا و463 مليونا و800 ألف ريال عماني. (الوطن)

نجح المتسابق العُماني «الفيصل الزُبير» في الصعود إلى منصة التتويج في المركز الثاني خلال السباق الأوّل من الأسبوع الثالث لتحدي «كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط»، في حين تواجد الممثل الثاني للسلطنة بنفس البطولة «خالد الوهيبي» ضمن العشرة الأوائل. (الشبيبة)

شؤون خليجية

قال رئيس اللجنة القطرية لحقوق الإنسان «علي بن صميخ المري»، إن الحصار الجائر المفروض على قطر، يرقى إلى الحرب الاقتصادية الشاملة والعقوبات الجماعية التي لا يقرها القانون الدولي ولا سند لها. (الشرق)

ضيق الجيش اليمني المسنود من تحالف دعم الشرعية، الخناق على ميليشيات «الحوثي» في معقلها الرئيسي بتحرير مواقع استراتيجية في صعدة (أقصى شمال اليمن)، بعدما أطلق عملية عسكرية واسعة لتحرير مركز مديرية كتاف البقع في صعدة من سيطرة الانقلابيين، وذلك بعد أيام من تحقيقه تقدما واسعا في صعدة والسيطرة على أهم المواقع والجبال الاستراتيجية. (الشرق الأوسط)

أشاد الرئيس اليمني «عبدربه منصور هادي»، بالانتصارات الكبيرة التي حققها الجيش اليمني في المعارك ضد الميليشيا الحوثية الإيرانية في محافظة صعدة شمال البلاد. (الرياض)

حظرت وزارة الداخلية اليمنية، التجمعات والتظاهرات في محافظة عدن، تحسباً لأي حوادث أمنية، فيما التقى رئيس الحكومة اليمنية الشرعية «أحمد بن دغر»، قيادات قوات التحالف العربي في العاصمة الموقتة عدن للتنسيق لضبط الأمن. (الحياة)

بلغ حجم التجارة البينية بين الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي حتى الربع الثالث من العام الماضي، 616.3 مليون دينار كويتي. (الجريدة)

وصل ولي عهد دبي الشيخ «حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم»، إلى الرياض لحضور فعاليات مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل. (الرياض)

يخوض منتخبا الرجال لكرة اليد بالبحرين وقطر، الأحد، المباراة النهائية بالبطولة الآسيوية الثامنة عشر للرجال والمقامة في مدينة سوان بكوريا الجنوبية، لتحديد بطل القارة الآسيوية في نسختها الجديدة. (البلاد)

شؤون عربية

أكد مصدر رسمي لبناني في تقييمه للزيارة الرسمية التي قام بها رئيس الجمهورية العماد «ميشال عون» إلى الكويت، أن «الزيارة كانت ناجحة بكل المقاييس، في الشقين السياسي والاقتصادي حققت الزيارة مفاعيلها، وكان هناك تجاوب كويتي كبير انعكس في اللقاءات مع الصناديق الكويتية والعربية، وكل المشاريع التي عرضها الجانب اللبناني تمت الموافقة عليها». (الأنباء)

تبنت مسودة روسية لـ«نداء سوتشي»، وهي وثيقة ستصدر في ختام «مؤتمر الحوار الوطني السوري»، مواقف دمشق من إعادة الإعمار ورفع «العقوبات الاقتصادية» وعودة اللاجئين من دون ربط ذلك بـ«انتقال سياسي» كما طالبت أمريكا ودول غربية. (الشرق الأوسط)

أعلنت روسيا أن مؤتمر «الحوار الوطني السوري» في سوتشي، سيقترح «تصويتاً شعبياً» على مستقبل سوريا. (الحياة)

أثار قرار «هيئة التفاوض السورية» المعارضة مقاطعة مؤتمر سوتشي غضب موسكو، وهو ما بدا واضحاً في تصريحات المسؤولين الروس، الذين وجهوا اتهامات لـ«الهيئة» بأنها لا تملك أي أجندة، وحاولوا التقليل من شأن قرارها وتداعياته على سير المؤتمر، وأكدوا أن المقاطعة لن تؤثر، وأن المؤتمر سيعقد في توقيته. كما هددت قاعدة «حميميم» الروسية بـ«تبعات كثيرة على الأرض» ستترتب على قرار المقاطعة. (الشرق الأوسط)

طالب وزير الخارجية التركي «مولود جاويش أوغلو»، الولايات المتحدة بسحب قواتها «فورا» من مدينة منبج الواقعة في شمال سوريا، والتي يسيطر عليها مقاتلون أكراد بدأت أنقرة حملة عسكرية ضدهم قبل أسبوع. (الشرق الأوسط)

رفض حزب الوفد المصري، طلب رئيسه «السيد البدوي»، الترشح في الانتخابات الرئاسية، المقرر إجراؤها نهاية مارس/آذار المقبل، أمام الرئيس الحالي «عبدالفتاح السيسي» الذي أصبح المرشح الوحيد. (الحياة)

احتفلت هيئة الإعلام والاتصالات العراقية، بمناسبة اختيار بغداد عاصمةً للإعلام العربي لعام 2017 - 2018. (الشرق الأوسط)

أعلن وزير الصناعة الأردني، بدء العمل بقرار رفع أسعار الخبز بكل أصنافه المحلية وبزيادات متفاوتة تصل إلى 100%، بهدف خفض الدين العام الذي يبلغ نحو 35 مليار دولار. (الشرق الأوسط)

  كلمات مفتاحية

حوار إستراتيجي الوليد بن طلال وفاة الخليج الحصار تسويات اعتقالات الجيش صحف

مسودة «سوتشي»: جيش وطني واحد.. والشعب يقرر مصيره