إعلامي سعودي يصف القطريين بـ«الحشرات» عبر قناة حكومية

الأحد 28 يناير 2018 08:01 ص

هاجم إعلامي سعودي القطريين ووصفهم بـ«الحشرات»، وذلك خلال استضافته على فضائية «24 الرياضية» السعودية الرسمية.

وفي مقطع فيديو، تداوله مغردون على مواقع التواصل الاجتماعي، شن إعلامي سعودي هجوما على قطر والكويت، وقال: «اللي بينا (السعودية) والكويت إحنا امتداد لهم وهما امتداد لنا.. لكن اللي حصل أن الحشرات القطرية اخترقت الكويت».

وأضاف: «الحشرات القطرية اخترقت اللحمة الكويتية، وقعدت تغذي الفتن في الكويت».

 

 

 

 

وفي تقرير لبرنامج «سوالف رياضية»، على ذات الفضائية، قال: «إن كان أشقاؤنا في الكويت نسوا من الذي جنَّد ودرَّب الإرهابيين في قطر، فإننا بالسعودية لن ننسى، وإن كان أشقاؤنا في الكويت يخشون من التأثير القطري عليهم ولذلك يجاملونهم، فإننا في السعودية لا نخاف ولا نجامل وسنعاملهم كالحشرات».

من جانبه، علق الإعلامي القطري «جابر الحرمي»، على هذه الإساءة بالقول: «هل تتخيلون أن تصف وسيلة إعلام خليجية رسمية (تليفزيون سعودي) شعبا خليجيا بالحشرات..؟!».

وأضاف: «والله إن إعلام الصهاينة لم يفعلها مع الشعب الفلسطيني.. هذا هو مستوى الانحطاط الذي وصل إليه إعلام دول الحصار وإعلامييها.. قبحكم الله.. لا أخلاق الإسلام ولا مروءة الجاهلية».

 

 

 

 

والأسبوع الماضي، شهد توترا بين السعودية والكويت على خلفية إساءة مستشار بالديوان الملكي السعودي، لوزير كويتي، أثارت أسفا رسميا وسخطا شعبياً ونيابيا عارما بالكويت.

والإثنين الماضي، هاجم «تركي آل الشيخ»، «الروضان»، في تغريدة على «تويتر»، ووصفه بـ«المرتزق».

وكتب «آل الشيخ» أن «الروضان باختصار هو الارتزاق تحت مظلة المناصب وضد الحقائق المثبتة»، في إشارة إلى تصريحات «الروضان» خلال لقائه، الأحد، أمير قطر الشيخ «تميم بن حمد آل ثاني» في الدوحة.

وأضاف: «لن يضر هذا المرتزق علاقات السعودية التاريخية بشقيقتها الكويت، وما قاله لا يمثل إلا نفسه، وكما قال شاعر مضر: والنفوس إن بغيت تعرفها إرم الفلوس».

إثر ذلك، أعربت الكويت عن «رفضها واستهجانها وأسفها» لإساءة المسؤول السعودي لوزيرها.

فيما أعربت السعودية على لسان وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية والاقتصادية «عادل مرداد»، عن «رفض واستهجان سلوك الوزير الروضان في الدوحة لأنه يخالف موقف الحكومة الكويتية المحايد من الأزمة (الخليجية)».

وعلى إثر هذا التوتر، اتفقت البلدان على تهدئة إعلامية.

وتقوم الكويت بدور وساطة لحل الأزمة الخليجية المندلعة منذ يونيو/حزيران الماضي، إثر قطع السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها بقطر، بحجة دعمها للإرهاب، وهو ما نفته الدوحة بشدة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الأزمة الخليجية الروضان توتر سعودي كويتي إعلام سعودي قطر جابر الحرمي