بالصور.. مشاهير اللياقة البدنية يعرضون ما يوجد داخل ثلاجاتهم

الأحد 28 يناير 2018 08:01 ص

عادة ما يصاب المرء بالفضول وهو يراقب الأشخاص اللائقين بدنيا بشكل مذهل ويتساءل في نفسه: ماذا يأكل هؤلاء؟ والحقيقة أن مجموعة من مشاهير اللياقة البدنية قرروا أن ينشروا صورا لما يوجد في داخل ثلاجاتهم، ليكونوا مصدر إلهام للناس، ويقدموا النصائح بخصوص الأمر.

وبينما اختلفت النصائح من شخص لآخر، إلا إن جميعهم اجتمعوا على وجود يوم «خال من اللحوم» واحد أو اثنين في الأسبوع، واعتمدوا فيها على طعام نباتي بشكل كامل.

يأتي المشاهير في ترتيب تنازلي وفقا لعدد المتابعين على «إنستغرام».

«كيسي كينج» مدربة اللياقة البدنية (300 ألف متابع)

بالرغم من أن «كينج» غير نباتية، إلا إنها لا تأكل اللحوم، وهي تحشو ثلاجتها بالكثير من الأسماك والتوفو والحمص والخضار، وإفطارها المفضل هو الأفوكادو مع سمك السلمون المدخن، أما إن كانت مستعجلة فهي تشرب مخفوق اللبن مع الموز أو حليب الشوفان أو زبدة الفول السوداني والشوفان، أو بودرة الكاكاو أو البروتين مع الثلج.

تستخدم «كينج» مسحوق شاي الماتشا بدلا من القهوة، كما أنها تحدثت عن اكتشافها لأهمية صفار البيض، وعن عدم إيمانها بالوجبات قليلة الدهون أو الكربوهيدرات وعالية البروتين.

تنصح «كينج» بالمشي لأي مكان، سواء كان هذا في فواصل الغداء وعطلات نهاية الأسبوع، أو حتى الذهاب للعمل مشيا إن أمكن.

«ستيف إلسوود» مدونة عن الصحة (167 ألف متابع)

تقول «إلسوود» أن معظم طعامها نباتي، مما يعني أنها لا تأكل اللحوم والبيض والحليب أو الأجبان، مما يجعل ثلاجتها تمتلئ بالخضروات والفواكه الملونة، مثل الزنجبيل والأفوكادو والخيار والطماطم والبطاطا الحلوة والبروكلي والسبانخ والبصل والفراولة والتوت، كما إنها تقول إن الكاري يحميها من البرد.

نصيحة «إلسوود»، هي وجود خطة مسبقة للتدريبات الرياضية التي تريد أن تمارسها قبل أن تلتحق بـ«الجيم»، وتنفيذها بثقة.

«مات لو» موديل لياقة بدنية (99 ألف متابع)

يأكل «مات لو» الأسماك الدهنية مرة واحدة في الأسبوع، واللحوم الخالية من الدهن أو الأسماك البيضاء في الأيام الأخرى، كما إنه يحاول أن يجعل يوماً نباتياً في الأسبوع على الأقل، مستبدلا البروتين الحيواني ببروتين نباتي مثل الفاصوليا السوداء أو العدس.

ينصح «لو» الناس بممارسة التمرينات يوم السبت أو الأحد، كما إنه لا يؤمن بالأيام المتحررة في الأكل، قائلا إن هذا يذكر حلمات التذوق بما تفتقده، وأضاف أن على الشخص ألا يقوم بأيام متحررة طالما لم يصل للوزن الذي يريده بعد، كما إنه يرى أن الشفاء من إدمان الوجبات السريعة يحتاج لـ21 يوما من الأكل الصحي.

«ديني كيركوفا» مدربة شخصية وصحفية (16.8 آلاف متابع)

تقول «كيركوفا» أنها نباتية 100%، وهي تكثر الطعام النيئ متمثلا في الفواكه والخضروات وبعض المكسرات، أما بالنسبة لمشروبات «السموذي» الباردة، والفواكه الكاملة فهي تمثل 50% من طعامها يوميا، وهي تملأ مشروباتها بكل أنواع الفاكهة والخضار، ولكنها تكون في معظم الوقت مبنية على الموز أو السبانخ.

لدى «كيركوفا» إعجاب خاص بالكيمتشي، والفلافل والحمص.

  كلمات مفتاحية

اللياقة البدنية اللحوم الأسماك