للمرة الثالثة على التوالي.. قطر تهزم البحرين وتحتكر كأس آسيا لكرة اليد

الأحد 28 يناير 2018 01:01 ص

توج المنتخب القطري بكأس أمم آسيا 2018 لكرة اليد المقامة بكوريا الجنوبية في نسختها الـ18 للمرة الثالثة على التوالي، بعدما تغلب في المباراة النهائية على نظيره البحريني بنتيجة 33-31.

وهذه هي المرة الثالثة التي يلتقي فيها المنتخب القطري مع شقيقه البحريني في المباراة النهائية من البطولة الآسيوية بعد نسختي 2014 و2016 والتي انتهتا بفوز العنابي.

وكان المنتخب القطري قد تصدر مجموعته في الدور الأول متفوقاً على منتخبات السعودية، الصين ونيوزيلندا، وفي الدور الرئيسي أيضا تصدر مجموعته التي ضمت البحرين، اليابان والإمارات، قبل أن يطيح بالمنتخب الكوري الجنوبي من دور نصف النهائي، وتأهل للنهائي وفاز على البحرين. 

ولم يغب المنتخب القطري عن المباراة النهائية منذ عام 2012 بعد حصوله وقتها على وصافة البطولة أمام كوريا الجنوبية الأكثر تتويجا باللقب.

وبذلك رفع منتخب قطر رصيده إلى 3 ألقاب قارية متفوقا على المنتخب الياباني صاحب اللقبين ويتبقى للعنابي بطولة واحدة لمعادلة رقم الكويت، فيما يعتبر منتخب كوريا الجنوبية الأكثر تتويجا باللقب برصيد 9 مرات.

وعلى جانب آخر حقق منتخب كوريا الجنوبية الميدالية البرونزية بالتفوق على منتخب السعودية بنتيجة 29-21 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، وتأهل المنتخبان بجوار قطر والبحرين إلى نهائيات كأس العالم 2019 المقرر إقامتها بدولتي ألمانيا والدنمارك.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كأس أمم آسيا منتخب قطر البحرين