سعودية تعزف مقطوعات موسيقية بالكمان بمعرض القاهرة للكتاب

الأحد 28 يناير 2018 01:01 ص

قدمت عازفة كمان سعودية عدة مقطوعات موسيقية بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الحالية.

واستضاف الصالون الثقافي بجناح السعودية المشارك بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ49، عازفة الكمان السعودية «جهاد بنت عبدالإله الخالدي».

وعزفت «الخالدي» مقطوعات موسيقية، بحضور الملحق الثقافي للسفارة السعودية «الخالد النامي»، وعدد من مسؤولي الجهات المشاركة ووزارة الثقافة والإعلام، ومنسوبي الملحقية الثقافية بالقاهرة، ورواد الجناح السعودي بالمعرض، وفقا لـ«الشرق الأوسط».

وعبرت «الخالدي» عن سعادتها البالغة للمشاركة في جناح المملكة بمعرض الكتاب، وذلك تأكيدا على حضور المرأة السعودية، ومشاركتها في كل الفعاليات والنواحي العلمية والثقافية والفنية المختلفة، سواء داخل المملكة أو خارجها.

وقالت: «تلقيت تعليمي في المعهد العالي للموسيقى بالقاهرة منذ بداية المرحلة الابتدائية، حتى المرحلة الجامعية، وكانت والدتي رحمها الله هي الداعم الأول لي، حيث أصرت على أن أتعلم الموسيقى من الصغر، لأنها كانت لديها قناعات كبيرة في أن تعلم الموسيقى أمر مهم للأطفال، لذلك وجهتني لدراسة الموسيقى وعمري 8 سنوات».

وأشارت عازفة الكمان السعودية إلى أنها عزفت في بداياتها مقطوعات صغيرة وقصيرة، وبعدها تدرجت إلى أن وصلت لمستوى عزف سوناتات ومقطوعات لـ«موزارت» و«بيتهوفن»، وغيرهما، وقد عزفتها في المرحلة الجامعية.

وأكدت أنه «خلال السنوات المقبلة ستقدم المرأة السعودية العديد من الإبداعات المتميزة في كل المجالات، لما تجده من دعم كبير من قبل القيادة السياسية التي تعطي المرأة دورها في الريادة والتميز».
والسبت، انطلقت فعاليات الدورة الـ49 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب بمصر.

  كلمات مفتاحية

عازفة كمان السعودية معرض القاهرة للكتاب