«أردوغان» يجدد تعهده بدخول «منبج» السورية

الأحد 28 يناير 2018 02:01 ص

جدد الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان»، تأكيده بوصول عملية «غصن الزيتون» ضد الأهداف العسكرية لتنظيم«حزب الاتحاد الديمقراطي/حزب العمال الكردستاني» إلى مدينة «منبج» (شمالي سوريا).

وقال في المؤتمر الدوري السادس لحزب «العدالة والتنمية» (الحاكم) بولاية جوروم وسط البلاد: «سيدفع الإرهابيون ثمنا باهظا نتيجة اعتدائهم على الحدود التركية، والدولة التركية شديدة على الظالمين رحيمة على المظلومين».

كما أشار إلى أن بلاده تعمل على استعادة عسكري أسير بيد المقاتلين الأكراد، مقابل أسرى منهم بيد القوات التركية.

والجمعة الماضية، تعهد «أردوغان»، خلال اجتماع موسع لرؤساء فروع حزب «العدالة والتنمية» في الولايات التركية بالعاصمة أنقرة، بدخول «منبج»، قائلا: «سنطهر منبج من الإرهابيين.. لأنهم ليسوا أصحابها الحقيقيين، بل إخوتنا العرب هم أصحابها الأصليون، وسنواصل عملياتنا وصولا إلى الحدود العراقية لغاية القضاء على آخر إرهابي».

وأعرب «أردوغان» عن امتنانه لعدم وجود أي خلل في عملية «غصن الزيتون»، على الرغم من الظروف الجوية السيئة والمنطقة الجغرافية الصعبة.

ولليوم التاسع على التوالي، تستمر عملية «غصن الزيتون»، التي أطلقها الجيش التركي في 20 يناير/كانون الثاني الجاري، مستهدفة المواقع العسكرية لتنظيمي «الدولة الإسلامية» و«ب ي د/بي كا كا» شمالي سوريا.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

منبج تركيا غصن الزيتون عفرين بي واي دي الاكراد. اردوغان