مصور سعودي ينشر صورة جديدة لـ«بن نايف» مع صقر

الأحد 28 يناير 2018 06:01 ص

نشر المصور السعودي «عويد العويد»، صورة لولي العهد السعودي السابق «محمد بن نايف»، بصحبة صقر.

ووفقا للصورة التي نشرها المصور السعودي عبر حسابه على «تويتر»، فيظهر وجه «بن نايف» فقط مرتديا نظارة شمسية ويضع صقرا أمامه، دون ظهور أية تفاصيل أخرى في الصورة.


 

 

والشهر الماضي، تداول مغردون صورة لـ«بن نايف»، وهو يدفع سيدة قعيدة على كرسي متحرك، في إحدى المستشفيات.

وغرد حساب «أخبار بن نايف»، على الصورة قائلا: «الجنة تحت أقدام الأمهات.. صورة حديثة لسيدي فارس الوطن حبيب الشعب محمد بن نايف يرافق والدته في المستشفى.. أمير التواضع أمير الأخلاق رعاك الله».
وليست هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تداول صور لـ«بن نايف»، تظهره بصحة جيدة، منذ عزله من منصبه، في يونيو/حزيران الماضي، بعضها تم الكشف أنها صور قديمة.

ويتردد أن القوة التي سيطرت على القصر، أبلغت ولي العهد السابق عند وصوله بأنه رهن الإقامة الجبرية ولا يسمح له بمهاتفة أحد.

وكانت منظمة «هيومن رايتس ووتش»، قد بعثت برسالة إلى وزير الخارجية السعودي «عادل الجبير»، بشأن «بن نايف»، لافتة إلى أن وزارة الخارجية مطالبة بالرد على ما أثير حول مكانه.

ودعت المنظمة، في رسالتها، السلطات السعودية إلى التوضيح الفوري بشأن وضع «بن نايف»، وما إذا كانت قد فرضت قيودا على حريته داخل السعودية، وما إذا كان ممنوعا من السفر، وإذا كان الأمر كذلك، أن توضح الأساس القانوني لتلك القيود، وذلك وفقا للموقع الرسمي للمنظمة.

وسبق أن نقلت صحيفة «نيويورك تايمز»، نقلت عن مسؤولين أمريكيين سابقين وحاليين، قولهم إنه بعدما نصب الملك «سلمان» نجله «محمد بن سلمان» وليا للعهد في 21 يونيو/حزيران الماضي، أخضعت السلطات «بن نايف» للإقامة الجبرية ومنعته من السفر، واستبدلت حراسه بآخرين موالين لولي العهد الجديد.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

محمد بن نايف السعودية مصور سعودي