الاثنين 29 يناير 2018 03:01 ص

رغم ما تقوم به إدارة نادي الزمالك المصري من تدعيمات جيدة لفريقها الكروي الأول خلال سوق الانتقالات الشتوية الحالية، إلا أن جماهير الأبيض تمني نفسها باستعادة بعض من نجومها المحترفين في الخارج وبالتحديد في الدوري السعودي للمحترفين.

وتعاقد الزمالك حتى الآن في ميركاتو الشتاء مع العديد من اللاعبين المميزين أبرزهم «حمدي النقاز» نجم المنتخب التونسي، بجانب ثنائي المقاصة «عماد فتحي» و«نانا بوكو» ومؤخرا «محمد عنتر» الذي كان هدافا رئيسيا للغريم اللدود النادي الأهلي. 

ويمر الزمالك بفترة عصيبة على مستوى الموسم الحالي، حيث يحتل المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 32 نقطة، بعدما تلقى 6 هزائم خلال 20 مباراة.

وفي ظل حالة التراجع الحالية للفريق بدأ التفكير، على المستوى الجماهيري، في العناصر التي يمكن أن تعيد التوازن المفقود، لاسيما من الطيور المهاجرة واللاعبين الذين رحلوا عن الزمالك في السنوات الماضية، ومن أبرزهم:

«محمود شيكابالا»

يقدم مستويات رائعة مع فريق الرائد السعودي ما ساهم في عودته للمنتخب المصري مرة أخرى، ولم تكن جماهير الزمالك تؤيد قرار رحيله.

«عمر جابر»

فشل في تجربته الاحترافيه في الدوري السويسري مع بازل قبل أن يرحل إلى الدوري الأمريكي ولكنه يظل لاعب مميز، ولطالما قدم حلولا تكتيكية كبيرة لمدربيه، سواء لعب كظهير أيمن أو جناح أيمن أو لاعب وسط هجومي، كما أنه أحد أكثر اللاعبين قربا من الجماهير أيضا، وفي ظل معاناة الزمالك على مستوى مركز الظهير الأيمن ما دفع الإدارة لاستقدام «النقاز»، تزداد الحاجة لعودته.

«مصطفى فتحي»

لم يكن قرار رحيله للتعاون السعودي مرحبا به على المستوى الجماهيري، الأمر الذي أثار حالة من الغضب ضده بعدما ارتبط ارتباطا وثيقا بجماهير الزمالك، ويعد من بين اللاعبين الذين تأمل الجماهير عودتهم ربما يمكنه إنقاذ الوضع.

«محمود كهربا»

هو لاعب يمتلك حلول، من خلال التسديد والمهارات والانطلاقات والربط الجيد مع زملائه، كلها أمور يفتقدها الزمالك حاليا، وساهم تألقه مع اتحاد جدة في أن يتساءل البعض عن إمكانية عودة اللاعب للفريق وإضافة قدر من التوازن على وسط المعلب الهجومي.

المصدر | الخليج الجديد