كيف أنقذت تغريدة مشجع مارسيليا الفرنسي من الانتحار؟

الاثنين 29 يناير 2018 06:01 ص

لعب موقع التواصل الاجتماعي الشهير «تويتر» دوراً كبيراً في إنقاذ حياة أحد مشجعي نادي مارسيليا الفرنسي، بعدما نشر تغريدة له أعلن فيها عزمه الانتحار.

وغرد مشجع مارسيليا وهو طالب شاب يدرس الصحافة، عبر حسابه الشخصي برسالة مزعجة للغاية عبر فيها عن استعداداه للانتحار وإنهاء حياته موجها رسالة مؤثرة لناديه المفضل بكلمات مؤثرة.

وقال: «مرحبا فريق أولمبيك مارسيليا.. سأضع حداً لحياتي هذا المساء.. آمل أن يصبح مارسيليا أسطورة.. ويفوز على باريس سان جيرمان.. شكرا لأولمبيك مارسيليا لأنه كان المصدر الوحيد للسعادة في حياتي.. علموا هؤلاء الأنانيين معنى الاحترام».

وكان لتغريدة الطالب أثر كبير على مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصا جماهير مارسيليا التي حاولت إثناءه عن فكرة الانتحار والتخفيف من معاناته.

كما شاهد إعلاميان شهيران في فرنسا تغريدته المثيرة للجدل، وهما «بروس توسان» و«محمد بوحفصي» اللذان نقلا الصورة فوراً لمدير معهد الإعلام الذي يدرس فيه الطالب، وتم الاتصال بالشاب واستخدام كل الطرق الممكنة لثنيه وإبعاده عن قرار الانتحار.

وكتب مدير معهد الإعلام في عموده اليومي: «يا له من أمر رائع حينما تستطيع الشبكات الاجتماعية أن تساعد شابا بهذه الطريقة».

وبدأت مؤسسة «مجتمع أولمبيك مارسيليا» محاولتها أيضا لإنقاذ الشاب، ومن خلال أحد أشهر مشجعي النادي وهو «رينيه ماليفيل»، وتم التدخل لإنقاذه بل وصل الأمر أيضا لبعض مشجعي فريق باريس سان جيرمان لثنيه عن القرار المميت.

وتدخلت الشرطة في الوقت المناسب ومنعته من الانتحار قبل أن يتم نقله إلى المستشفى لمراقبته ولعدم تعريض حياته للخطر.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مارسيليا باريس سان جيرمان بروس توسان محمد بوحفصي