«الماركا» تعدد أسباب قرب برشلونة من تحقيق الثلاثية

الاثنين 29 يناير 2018 06:01 ص

يقدم فريق برشلونة هذا الموسم «2017-2018» أداء مميز ومستويات رائعة على جميع المستويات محليا وقاريا، تحت قيادة مدربه الجديد «أرنيستو فالفيردي»، ما جعله مرشح وبقوة لتحقيق الثلاثية «الدوري الإسباني، كأس إسبانيا ودوري أبطال أوروبا».

ومن خسارته مباراتي كأس السوبر الإسباني أمام ريال مدريد في بداية الموسم، خاض برشلونة تحت قيادة «فالفيردي» 32 مباراة حقق الفوز في 25 وتعادل في 6 مباريات وخسر مرة واحدة فقط، أحرز لاعبوه 81 هدفا واستقبلت شباكه 12 هدفا فقط.

وفي هذا الإطار، رصدت صحيفة «ماركا» الإسبانية عددا من أسباب تجعل برشلونة قادرا على الظفر بالثلاثية هذا الموسم، وهي كالتالي:

- بات لقب الدوري الإسباني «الليغا» في متناول برشلونة حيث يتصدر ترتيب البطولة بفارق 11 نقطة عن أقرب المنافسين، ولم يحدث أبدا في تاريخ البطولة أن يتمكن فريق من تعويض فارق 11 نقطة مع صاحب الصدارة، كما يبتعد بفارق 19 نقطة عن غريمه اللدود ريال مدريد الذي يحتل المركز الرابع.

- يقدم برشلونة مستوى جيد وثابت في دوري أبطال أوروبا، حيث لم يتعرض للهزيمة في 6 مباريات مع تسجيل 9 أهداف وتلقي هدف وحيد، وسيواجه البلاوجرانا منافسا شرسا وهو تشيلسي الإنجليزي في دور الـ16، ولكن الفريق اللندني يمر بفترة غير مستقرة تجعل من برشلونة المرشح الأوفر حظا للتأهل وإذا تمكن من عبور البلوز فسيكون في طريقه لحصد اللقب الأصعب هذا الموسم .

- حجز برشلونة مقعدا له في دور نصف النهائي من كأس ملك إسبانيا وبات المرشح الأول للفوز باللقب بعدما ودع غريمه اللدود ريال مدريد المنافسات من دور ربع النهائي على يد ليجانيس، كما أن هذه البطولة هي المفضلة لدى برشلونة فهو حامل اللقب بآخر 3 مواسم وهو صاحب الرقم القياسي كأكثر الفرق تتويجا باللقب.

- يمتلك برشلونة هذا الموسم خط دفاعي قوي، فقد استطاع المدرب «فالفيردي» خلق تركيبة دفاعية مميزة حيث أصبح من الصعب جدا أن يستقبل فريقه أهدافا والأرقام تثبت ذلك، إذ استقبلت شباك البلاوجرانا 12 هدفا فقط في جميع المسابقات هذا الموسم .

- يقدم «ميسي» أحد أفضل مواسم مسيرته الكروية، فقد سجل النجم الأرجنتيني 27 هدفا في جميع المسابقات منها 20 هدفا في الدوري الإسباني، وإذا استمر على هذا النحو في دوري الأبطال فسيكون من الصعب إيقافه .

- لن يكون بمقدور «فيليب كوتينيو» المشاركة في دوري الأبطال ، ولكن البرازيلي يمكن أن يساهم كثيرا في المسابقات الأخرى، ومشاركته ستمنح بعض الراحة لـ«أندريس إنييستا»، للاستفادة من الأخير على المستوى القاري.

- يملك برشلونة تشكيلة أساسية واحتياطية قوية، ويقدم أغلب اللاعبين أداء رائعا والذي يتطور بصفة مستمرة مع مرور الوقت، وهو ما سيساعد في حسم الثلاثية لاحقا ، كما يملك في صفوفه من سبق وتُوج بالثلاثية أمثال «جوردي ألبا، سيرجيو بوسكيتس، إيفان راكيتيتش، جيرارد بيكيه ، ليونيل ميسي، لويس سواريز، إنييستا»، فهم يمتلكون الخبرة الكافية لتكرار نفس الإنجاز.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

برشلونة أرنيستو فالفيردي الدوري الإسباني كأس إسبانيا دوري أبطال أوروبا