كيف يعوض اتحاد جدة رحيل «المولد» إلى ليفانتي؟

الاثنين 29 يناير 2018 11:01 ص

بات فريق اتحاد جدة السعودي أمام مشكلة كبيرة وهي تعويض نجمه الأول «فهد المولد» الذي رحل لخوض تجربة احترافية في الدوري الإسباني الدرجة الأولى «الليغا»، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

وتعاقد نادي ليفانتي، مع «المولد» على سبيل الإعارة حتى 30 يونيو/حزيران 2018، وذلك في إطار اتفاقية التعاون التي وقعتها الهيئة العامة للرياضة السعودية والاتحاد السعودي لكرة القدم مع رابطة الدوري الإسباني، بهدف تسهيل عملية انتقال لاعبي المنتخب السعودي لخوض تجارب احترافية، للاستفادة بشكل أكبر قبل انطلاق مونديال روسيا الصيف المقبل.

يذكر أن ليفانتي يحتل المركز الـ17 في جدول الدوري الإسباني الدرجة الأولى «الليغا»، برصيد 18 نقطة من 20 مباراة.

ويعاني اتحاد جدة من عدم قدرته على عدم ضم لاعبين جدد خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، تنفيذا لعقوبة لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» بالحرمان من القيد لفترتين. 

وفي هذا الإطار نستعرض أبرز اللاعبين القادرين على تعويض الفراغ الذي سببه رحيل «فهد المولد» عن اتحاد جدة:

«عمار النجار»

هو أقرب الحلول لتعويض غياب «المولد»، نظراً لما يتمتع به من إمكانيات بدنية وفنية جيدة، كما أنه يلتزم بالنواحي الدفاعية، ولكن يعاب عليه عدم اللعب على الخط كجناح صريح، وهو ما يطلبه المدير الفني أحياناً لخلخلة دفاعات الخصم.

«ربيع سفياني»

يعد أحد الحلول المطروحة نظرا لخبرته وتنفيذه لتعليمات الجهاز الفني ولكن تكمن المشكلة في عدم ثقة بعض الجماهير فيه، وهو ما يؤثر على أدائه في الملعب، كما أنه لا يتميز بالسرعة اللازمة.

«عبدالرحمن الغامدي»

يعتبر أفضل الحلول المتاحة، نظرا للإمكانيات الفنية التي يملكها سواء على الأطراف أو المهاجم الثاني إذا تطلب الأمر ذلك، ولكن مشكلته الوحيدة غيابه لفترات طويلة بسبب الإصابة.

«عبدالعزيز العرياني»

هو أحد الحلول حيث يتميز بحسه التهديفي العالي، ويمكن الاعتماد عليه وتحديدا في المباريات التي تكون على ملعب اتحاد جدة أو أمام الفرق التي تكون في مؤخرة الترتيب، حال قرر المدرب اللعب برأسي حربة بجوار «أحمد العكايشي».  

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

اتحاد جدة فهد المولد الدوري الإسباني ليفانتي ربيع سفياني عبد الرحمن الغامدي عبد العزيز العرياني