إذا وجدت هذه الصفات الـ14 في امرأة.. فلا تدعها تضيع منك أبدا

الاثنين 29 يناير 2018 09:01 ص

أي شخص في علاقة طويلة الأمد يأتي عليه الوقت ليسأل نفسه: هل هذا هو الشخص الذي أريد أن أقضي بقية حياتي معه؟ هل هذه هي المرأة التي أريد أن أقضي معها العمر كله؟

لقد قضى العلماء آلاف الساعات وهم يدرسون القضايا المعقدة الخاصة بالحب والعلاقات ليجدوا إجابات حول أكثر الأشخاص المناسبين لبعضهم، وما الذي يجعل العلاقات تستمر.

هذا المقال جمع أهم النتائج المثيرة للاهتمام، وبناء عليها، إذا كانت المرأة التي معك فيها هذه الصفات الـ14، فعليك ألا تدعها تضيع منك أبداً!

أن تكون أذكى منك

عندما تبحث عن شريكة لحياتك، تأكد أنها ذكية، بل إنها يجب أن تكون حتى أكثر ذكاء منك، والعلم يتفق مع هذا الأمر، فقد كان البروفيسور «لورانس والي»، من جامعة أبردين، يبحث في الخرف منذ فترة طويلة، ووجد أن المرأة الذكية قد تحميك من الإصابة به في حياتك المتقدمة.

وقد كانت نصيحة البروفيسور: «لا أحد يقول للرجل أنه إذا أراد أن يعيش حياة أطول، فعليه أن يتزوج امرأة ذكية، لا يوجد درع حماية أفضل من الذكاء».

الفكرة هي إن الشريكة الذكية لا تتوقف عن تقديم التحديات الفكرية لك، ما يساعدك على إبقاء طاقاتك العقلية يقظة للأبد.

صادقة

لا أحد يسلم من القيام بالأخطاء والقرارات السيئة في بعض الأحيان، لهذا فمن المهم أن يكون معك شخص يعيدك للمسار الصحيح عندما تكون على خطأ، وقد أظهرت الدراسات أن الرجال يبحثون عن شريكة صادقة إلى جانبهم عندما يبحثون عن علاقة التزام طويلة الأمد، إذا وجدت امرأة هكذا فلا تضيعها منك أبداً.

لديها نظرة إيجابية

إذا كنت تشتكي دائماً أن شريكتك ترى الجانب المملوء من الكوب، وأنها متفائلة لدرجة السذاجة، فربما يكون هذا هو الأفضل لك بالفعل، فالسلبية سيئة لصحتك على المدى الطويل، وقد أظهر بحث قامت به عالمة النفس «إلين هاتفيلد»، أن السلبية الداخلية تؤدي لزيادة معدل ضربات القلب وإعاقة عملية الهضم وخفض التركيز.

تقدم التضحيات

الحياة ليست درباً مفروشة بالورود دائماَ، وهناك نقطة حتمية في أي علاقة يحدث فيها خلاف، والعلاقة لا تنجح إلا إذا كان الطرفان لديهما استعداد لتقديم تنازلات.

وقد توصل علماء النفس في جامعة كاليفورنيا بعد دراسة 172 من المتزوجين لمدة 11 عاماً، إلى استنتاج بسيط: من السهل أن تلتزم بالعلاقة طالما كانت الأمور تسير على ما يرام، ولكن هناك نقطة يتوجب عليك فيها أن تعرف أنك ملتزم بهذه العلاقة وأن الأمور لا تسير على ما يرام، وأن مواصلة العلاقة تتطلب بعض التضحيات.

يقول العلماء إن هؤلاء الذين لديهم استعداد لاتخاذ خطوات والقيام بتضحيات، سيكون لديهم زواج طويل وسعيد.

تضحك على نكاتك

من الذي لا يريد معه شخصاً يراه ظريفاً؟ هناك دراسة علم نفس في 2006، أشارت إلى أن امتلاك شريك يعتقد أنك ظريف هو شيء مهم للرجال أكثر من النساء، وإذا كنت قد وجدت بالفعل المرأة التي تستطيع أن تضحك معها، تأكد أن تحافظ على صحبتها.

قلبها مفتوح

أشارت دراسة قام بها علماء جامعة وستمنستر، إلى أن الناس الذين لديهم قلوب مفتوحة ويتشاركون معلومات شخصية عن أنفسهم، يبدون جذابين في أعين الناس، حتى إن الناس يحكمون على المظهر الشكلي الخاص بهؤلاء الأشخاص على أنهم أكثر وسامة وجمالاً.

تدعمك في أهدافك وتسعى في أهدافها

حاول العلماء لفترة طويلة أن يثبتوا أن الرجال يفضلون الزواج بالمرأة الضعيفة، لكن المؤلفة «كريستين ويلان» قامت في كتابها «لماذا يتزوج الرجال الأذكياء بالنساء الذكيات»، بدحض هذه الأسطورة، وأثبتت بالإحصائيات أن النساء الناجحات المثقفات ذوات المرتبات العالية، لا يتزوجن أقل من الأخريات.

وتذكر المميزات: وجود امرأة قوية إلى جانبك سوف يحفزك ولن يجعلها اعتمادية عليك، أما الشخص الضعيف فهو ميّال لنسيان أهدافه الخاصة، فهؤلاء الأشخاص لا يضعون أهداف شركائهم أولوية فحسب، وإنما يتبنّونها بشكل كامل، أنت تحتاج لمزج صحي بين أهدافك الشخصية وأهداف الآخر.

علاقتها جيدة بوالديها

إذا كنت تريد أن تعرف ما الذي ستكون عليه شريك الحياة بعد 30 سنة، فانظر إلى والديه، وإذا كنت تريد أن تعرف كيف سيعاملك في الثلاثين عاماً، فانظر كيف يعامل والديه!

فقد قام الباحثون في جامعة ألبرتا بتوجيه أسئلة لـ2970 شخصاً من كل الأعمار، ووجدوا أن هناك ارتباطاً واضحاً بين علاقتهم بوالديهم في سنوات مراهقتهم وحياتهم العاطفية في وقت لاحق.

هذا لا يعني أن على علاقتها بوالديها أن تكون مثالية، لكن فهم هذا، سيفيد في فهم الطريقة التي سيتصرف بها الشخص في أية علاقة حميمة بعد ذلك، سواء بشكل سلبي أو إيجابي.

لطيفة

يقول العلماء إن اللطف والكرم هما مفتاح علاقة طويلة وسعيدة، وقد بدأ عالم النفس «جون غوتمان» بحثه على الأزواج المتزوجين منذ ما يزيد على أربعة عقود، ووجد أن الأزواج الذين يقضون وقتاً طويلاً مع بعضهم كانت لديهم صفة واحدة مشتركة، فهم يقومون بعمل مسح للبيئة الاجتماعية حولهم، ليروا الأشياء التي تستحق التقدير ويقولون عليها شكراً، وهم يبنون ثقافة الاحترام والتقدير هذه عن قصد.

تبقى هادئة في الشجارات وتهدئك

الشجارات حتمية في أي علاقة، وعدم وجود اختلاف على الإطلاق ليس علامة على العلاقة المستقرة، لكن الشيء المهم هو في كيفية التعامل مع الخلافات، وكيف تصلح الأمر بعدها.

وقد قام الباحثون من جامعتي كاليفورنيا «بيركلي» و«نورثويست» بمصاحبة 80 زوجاً لمدة 13 سنة، ووجدوا أن العلاقة تستمر لفترة أطول إذا كانت المرأة قادرة على تهدئة نفسها أثناء الصراعات، ونقل هذه المشاعر للرجل، لكن التأثير ليس نفسه إن كان الرجل هو من يهدأ أولاً.

تفعل أشياء حمقاء معك

هل وجدت امرأة لا تصرخ فيك لأنك قضيت وقتاً كبيراً تحتفل بالخارج؟ وفي معظم الحالات لأنها هي من كان يحتفل معك؟ إذا وجدت مثل هذه المرأة، فلا تضيعها أبداً، وقد قالت الباحثة «كيرا بيردت» من جامعة ميتشجن، إن الأزواج الذين يقومون بمزيد من أنشطة وقت الفراغ معاً يتمتعون بحياة زوجية أفضل.

لديها حياة خاصة بها

أن يكون لك مساحتك وخصوصيتك الخاصة في العلاقة هو شيء أهم من الحياة الجنسية الجيدة، وقد قال «تيري أوربوخ»، الباحث في جامعة ميتشيجن، إن دراسة طويلة الأمد أظهرت أن امتلاك الأشخاص لأصدقائهم الخاصّين واهتماماتهم الخاصة، وقدرتهم على تعريف أنفسهم بشيء غير شركائهم أو علاقتهم، يجعلهم أسعد وأقل مللاً.

تتقبل عيوبك

الكثير من العلاقات تبدو كأنها مكونة من شخص ينتقد الآخر، الحديث عن بنطلونات الآخر القبيحة، أو نكاته السيئة، أو عادات المضغ المزعجة الخاصة به، ولهذا، إذا وجدت امرأة يمكنها أن تقبلك فحسب، فعليك أن تعتبر نفسك محظوظاً.

لا تخزن الضغائن

إذا وجدت امرأة يمكنها أن تسامح الآخرين، فسوف تبقى إلى جانبك فترة أطول، وقد أظهرت دراسة قام بها الباحثون من لوثر كولدج وجامعة ديوك أن الأشخاص الذين يسامحون بشكل غير مشروط، يعيشون حياة أطول.

الشئ الأهم من ذلك، هو أن المسامحة هي أساس العلاقة الصحية، فالأشخاص ليسوا مثاليين وكذلك أنت، وسوف يكون هناك وقت تؤذي فيه شريكتك على غير قصد، وستحتاج منها عند ذلك أن تسامحك.

المصدر | إندبندنت

  كلمات مفتاحية

المرأة الشجار الوالدين