المدير التنفيذي لـ«mbc» ينشر صورة لـ«آل إبراهيم» عقب الإفراج عنه

الاثنين 29 يناير 2018 09:01 ص

نشر المدير التنفيذي لمجموعة «mbc» «علي جابر»، صورة له مع صاحب قنوات «mbc» «الوليد آل إبراهيم» عقب الإفراج عنه.

ونشر «جابر» الذي يشارك أيضا في لجنة تحكيم برنامج «Arabs got talent» الصورة على حسابه الشخصي بموقع «فيسبوك»، وكتب تعليقا مصاحبا لها: «حمدا الله على سلامة الشيخ وليد الإبراهيمي».

 

 

وظهر «الوليد» في الصورة عقب الإفراج عنه، من قبل السلطات السعودية.

وأوقف «الوليد آل إبرهيم» وآخرين من قبل السلطات السعودية، لأكثر من 100 يوم، احتجز فيها مع أمراء ومسؤولين ورجال أعمال في فندق «ريتز كارلتون الرياض».

ويملك «الوليد آل إبراهيم» حصة قدرها 40 % من أسهم مجموعة قنوات «mbc».

وقالت مصادر في وقت سابق، إن «الإبراهيم»، وهو خال الأمير المعتقل «عبدالعزيز بن فهد»، تنازل عن حصته في مجموعة «mbc» مقابل الإفراج عنه، على أن يستمر في إدارتها تحت وصاية حكومية.

وفي وقت سابق، نقلت «رويترز»، عن مصدر سعودي نفيه تقريرا لصحيفة «فايننشيال تايمز» يفيد بأن «الإبراهيم» تنازل عن ملكيته لشبكة «mbc» التليفزيونية.

وقال المصدر إن «التقرير غير صحيح تماما ولم تتغير ملكيته ولو بسهم واحد، التسوية مرتبطة بأمور أخرى نحن غير مخولين بمناقشتها وقد غادر اليوم».

والجمعة، كشفت صحيفة «فايننشيال تايمز» البريطانية، أن ولي العهد السعودي «محمد بن سلمان»، يبتز مالك مجموعة «mbc» الإعلامية، «الوليد الإبراهيم»، للتنازل عن حصته في المجموعة مقابل الإفراج عنه.

واعتبرت الصحيفة البريطانية أن «قضية الإبراهيم توضح أن حملة مكافحة الفساد هي ابتزاز للحصول على أصول مرغوبة، وتؤدي إلى تأميم مراكز الطاقة في القطاع الخاص، كما تعكس رغبة بن سلمان في تشديد قبضة الحكومة السعودية على الإعلام».

وبحسب متابعين، تعيش الأسرة الحاكمة في السعودية على وقع خلافات غير مسبوقة؛ بسبب محاولة ولي العهد الأمير «محمد بن سلمان»، التخلص من كل رافض.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السغعودية الإفراج إم بي سي