700 ألف دولار تكلفة تنقلات «ميلانيا ترامب» في 3 أشهر فقط

الثلاثاء 30 يناير 2018 07:01 ص

كشفت صحيفة «وول ستريت جورنال» الأمريكية، أن السيدة الأولى بأمريكا «ميلانيا ترامب»، استخدمت طائرات سلاح الجو الأمريكي في 21 رحلة على مدى 3 أشهر فقط العام الماضي، بتكلفة بلغت نحو 700 ألف دولار، لتتنقل بين نيويورك وفلوريدا وواشنطن، وذلك حتى انتهى نجلها «بارون» من عامه الدراسي في نيويورك.

وأوضحت الصحيفة أن تلك الأرقام من واقع السجلات العسكرية الأمريكية.

ونقلت عن «ستيفاني غريشام» المتحدثة باسم «ميلانيا»، قولها إنه «ليس سرا» أن الأخيرة عاشت في مدينة نيويورك خلال الأشهر القليلة الأولى من تولي زوجها الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب»، منصبه، وذلك حتى يتمكن ابنها من الانتهاء من العام الدراسي.

وأضافت: «الرحلات المذكورة في هذا التقرير هي مثال على الأدوار المزدوجة التي تقوم بها السيدة ترامب، وهي تهتم بابنها، بينما تقوم أيضا ببعض واجباتها كسيدة أولى».

وقالت المتحدثة باسم القوات الجوية «إيركا ييبسن»، إن القوات الجوية تعمل «بجد لضمان أنها بمثابة مضيف جيد لمالكي دافعي الضرائب مع تلبية متطلبات كل مهمة يتم تعيينها بغض النظر عن مكان حدوث المهمة، أو الشخص الذي سيتم نقله».

ووفق «وول ستريت جورنال»، فإنه على مدى ثماني سنوات، بلغت تكلفة تنقل السيدة الأولى السابقة السيدة «ميشيل أوباما» أكثر من 2.8 ملايين دولار، بمتوسط 350 ألف دولار في العام، وهو رقم أقل بكثير مقارنة بـ«ميلانيا».

يشار إلى أن الرئيس الأمريكي، كان وجهّ انتقادات للرئيس السابق «باراك أوباما» وزوجته «ميشيل» بشأن السفر.

ففي عام 2012، انتقد «ترامب» عدة مرات رحلة التزلج التي قامت بها «ميشيل أوباما» إلى كولورادو والتي بلغت تكلفتها أكثر من ثمانين ألف دولار، توزع تلك المبالغ على الحماية والإقامة وتأجير السيارات والمواد الغذائية.

  كلمات مفتاحية

ترامب ميلانيا رحلات ميشيل