الهلال يبحث عن ذاكرة الفوز أمام الرائد وأهلي جدة يصطدم بالشباب

الثلاثاء 30 يناير 2018 11:01 ص

تشهد الجولة الـ19 من الدوري السعودي للمحترفين موسم 2017-2018، إقامة 4 مباريات مهمة، على رأسها مواجهة حامل اللقب ومتصدر الترتيب الهلال مع ضيفه الرائد، على «إستاد الأمير فيصل بن فهد - الملز».

وكانت لجنة المسابقات التابعة لاتحاد الكرة السعودي، قررت تأجيل 5 مباريات من الجولة الـ18 بدوري المحترفين من أجل إقامة مباريات دور الـ16 من كأس خادم الحرمين الشريفين.

ويعتلي الهلال قمة ترتيب الدوري برصيد 36 نقطة من 17 مباراة فاز خلالها في 10 وتعادل في 6 وخسر مرة واحدة فقط، في المقابل يتذيل الرائد الترتيب برصيد 13 نقطة من 17 مباراة انتصر في مباراتين فقط وتعادل 7 وخسر 8 مرات.

ويأمل الهلال المحافظة على صدارته وتجاوز الرائد بتحقيق الفوز الذي غاب عنه في الجولات الـ4 السابقة، حيث خسر مرة وتعادل في 3 مباريات، إضافة فقده لفرصة المحافظة على لقبه في كأس خادم الحرمين الشريفين بالخسارة أمام القادسية بهدف دون مقابل، وهو ما جعل الضغوط تزداد على مدربه الأرجنتيني «دياز» الذي بات مطالباً بتحقيق الفوز لضمان مواصلة الصدارة، والحفاظ على منصبه.

وفي المقابل يسعى الرائد لمواصلة محاولاته للهروب من مناطق الهبوط، وعينه على تحقيق نتيجة إيجابية بعد تعثره في الجولات الخمس الأخيرة، حيث تعادل 4 مرات وخسر مرة واحدة، لذا فإن أي خسارة جديدة ستجعله أقرب بشكل كبير من الهبوط لدوري الدرجة الأولى.

والمواجهات السابقة بين الفريقين ترجح كفة الهلال، حيث تقابلا في 19 مباراة في دوري المحترفين، حقق الزعيم من خلالها 19 فوزاً، في مقابل خسارته مرةً واحدةً فقط، فيما تعادل الفريقان مرتين.

وفي إطار نفس الجولة، وعلى «إستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية - الجوهرة المشعة»، سيكون الوصيف أهلي جدة على موعد مع اختبار صعب عندما يصطدم بضيفه الشباب.

ويحتل أهلي جدة المركز الثاني برصيد 34 نقطة من 17 مباراة فاز في 10 وتعادل في 4 وخسر 3 مرات، بينما يأتي الشباب في المركز الخامس برصيد 25 نقطة من نفس عدد المباريات، حيث فاز في 7 وتعادل في 4 وخسر 6 مرات.

ويخوض أهلي جدة المباراة بعدما استعاد توازنه من الخسارة أمام النصر بنتيجة 3-1 بالجولة الـ16، وفاز الجولة الماضية على الباطن بخماسية نظيفة قبل أن يشق طريقه إلى ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بالفوز على العروبة بسداسية نظيفة.

يدخل الشباب المباراة وهو منتشٍ بصعوده هو الآخر لربع نهائي كأس خادم الحرمين، وسيسعى لمواصلة صحوته وتحقيق انتصاره الخامس على التوالي في الدوري للمحترفين هذا الموسم.

ويتوقع أن تشهد المباراة منافسة شرسة، بعدما قام أهلي جدة بتعزيز صفوفه في فترة الانتقالات الشتوية بكثير من الصفقات التي من شأنها أن تجعله قادرا على مواجهة الاستحقاقات القوية القادمة، ومن أبرزها التعاقد مع المصري «مؤمن زكريا» والتونسي «بن عمر»، والأسترالي «مارك ميليغان»، في المقابل نجح الشباب في إبرام الكثير من الصفقات المميزة تأتي في مقدمتها استعادته لقائده السابق «حسن معاذ» الذي انتقل مطلع هذا الموسم إلى نادي الفيحاء.

وترجع المواجهات التاريخية بين الفريقين كفة أهلي جدة على الشباب، حيث تقابل الفريقان في 80 مباراة في الدوري بجميع مسمياته من قبل، انتصر أهلي جدة في 28، وحقق الشباب الفوز في 20، فيما رضي الفريقان بالتعادل في 32 مناسبة.

وعلى مستوى دوري المحترفين، تقابل الفريقان في 19 مباراة فاز أهلي جدة 6 مرات، والشباب مثلهم وتعادل الفريقان في 7 مباريات.

وفي إطار الجولة الـ18 أيضاً، يستضيف أحد صاحب المركز الـ13 وقبل الأخير برصيد 15 نقطة، نظيره اتحاد جدة صاحب المركز السادس برصيد 24 نقطة، كما يحل النصر صاحب المركز الرابع بـ27 نقطة ضيفاً ثقيلاً على التعاون صاحب المركز التاسع برصيد 21 نقطة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الدوري السعودي الهلال الشباب