«الدويلة» لـ«بن طلال»: تدبر أمرك وتوقف عن الإفساد

الثلاثاء 30 يناير 2018 01:01 ص

شن السياسي الكويتي «ناصر الدويلة»، هجوما حادا على الملياردير السعودي المفرج عنه، الأمير «الوليد بن طلال»، مطالبا إياه بالاعتبار من فترة اعتقاله.

وقال «الدويلة»، في تغريدة عبر حسابه على «تويتر»: «نبارك لصاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال انتهاء حجزه».

وأضاف: «ونسأل الله أن يجعل فترة الاحتجاز بالنسبة له فترة تدبر وتأمل بما اقترفه في الأيام الخاوية من إعلام فاسد ودعوات تغريب للمجتمع السعودي المسلم العربي».

وتابع: «ونقول الحمد لله على السلامة يا سمو الأمير، وتذكر نعم الله عليك وفضله».

وجاء إطلاق سراح «بن طلال» بعد تسوية وافق عليها النائب العام السعودي، فيما لم يكشف عن تفاصيل تلك التسوية.

وبعد إطلاق سراح مالكها، قفز سهم «المملكة القابضة» في البورصة السعودية، بنسبة 10%، وهو الحد الأقصى اليومي، في أكبر حجم تداول له، منذ اليوم الأول لتداوله بعد توقيف «الوليد» في أوائل نوفمبر/تشرين الثاني.

ويعتبر «بن طلال» من أغنى رجال العالم العربي بثروة تبلغ 16 مليار دولار، ويمتلك 95% في شركة «المملكة القابضة»، وهي شركة استثمارات ضخمة مقرها الرياض، كما أن لديه سلسلة عقارات وفنادق وأسهم حول العالم، وهو واحد من المساهمين الرئيسيين في «آبل» و«تويتر».

وخلال مقابلة أجرتها معه «رويترز»، قال «بن طلال»، إنه لا يزال يصر على براءته من أي فساد خلال المحادثات مع السلطات، وقال إنه يتوقع الإبقاء على سيطرته الكاملة على شركته المملكة القابضة دون مطالبته بالتنازل عن أي أصول للحكومة.

وبدأت السلطات السعودية، في 4 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، حملة اعتقالات طالت نحو 200 أمير ومسؤول ورجل أعمال بالبلاد، بتهم فساد واستغلال النفوذ، لكن تقارير غربية ومصادر مطلعة تؤكد أنها خطوة في إطار تسهيل مهمة انتقال السلطة لولي العهد «محمد بن سلمان» (32 عاما).

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ناصر الدويلة الوليد بن طلال السعودية الريتز كارلتون محمد بن سلمان