«بوتين» مازحا: عدم إدراجي على قائمة العقوبات الأمريكية «إهانة»

الثلاثاء 30 يناير 2018 05:01 ص

قال الرئيس الروسي «فلاديمير بوتين»، الثلاثاء، ممازحا، إنه يشعر «بالإهانة» لأن وزارة الخزانة الأمريكية لم تضع اسمه على لائحة المسؤولين ورجال الأعمال الذين يمكن أن تفرض عليهم عقوبات.

وأصدرت الوزارة الأمريكية، في وقت سابق اليوم، «قائمة ذوي النفوذ» للعقوبات، تتضمن أسماء وزراء ورجال أعمال روس، بموجب قانون يهدف إلى معاقبة موسكو لتدخلها المفترض في الانتخابات الرئاسية، التي فاز بها «دونالد ترامب».

ونقلت وكالة أنباء «سبوتنيك» الروسية، عن بيان للوزارة المذكورة، أن «من بين الأسماء التي أدرجت في القائمة رئيس الوزراء الروسي، ديميتري مدفيديف ونائبا رئيس الوزراء الروسي، ورئيس إدارة الكرملين أنطون فاينو، والمتحدث الصحفي للرئيس الروسي ديميتري بيسكوف».

وتضمنت القائمة وزراء الدفاع والخارجية والاقتصاد والنقل والتجارة والصحة والداخلية، ورئيس جهاز الأمن الفيدرالي، ورئيسي مجلسي الاتحاد الروسي والدوما، وسكرتير مجلس الأمن القومي الروسي، ورئيس هيئة الأركان الروسية، وغيرهم.

كما تضمنت عددا كبيرا من كبار رجال الأعمال الروس المقربين والداعمين للرئيس «بوتين».

القائمة ضمت أيضا أسماء مديري أكبر بنكين في البلاد، ورجال أعمال كبار في قطاع المعادن، ومدير الشركة الحكومية المهيمنة على قطاع الغاز ضمن قائمة من ذوي النفوذ المقربين من الكرملين.

المصدر | الخليج الجديد + سبوتنيك

  كلمات مفتاحية

بوتين روسيا العقوبات الأمريكية التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية أمريكا