للمرة التاسعة.. القادسية يهزم الكويت ويتوج بكأس ولي العهد

الثلاثاء 30 يناير 2018 09:01 ص

فاز فريق القادسية بلقب كأس ولي العهد الكويتي للمرة التاسعة في تاريخه، الثلاثاء، بعدما تغلب على غريمه اللدود الكويت في المباراة النهائية بركلات الجزاء الترجيحية.

وكان التعادل الإيجابي بهدف لمثله سيطر على الوقت الأصلي والإضافي للمباراة التي جمعت القادسية والكويت، على «إستاد جابر الأحمد الدولي».

وتقدم الكويت أولاً بهدف أحرزه نجمه السوري «حميد حميدو» عند الدقيقة 30 من زمن الشوط الأول، بتسديدة قوية سكنت شباك حارس مرمى القادسية.

وقبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بـ5 دقائق فقط، أدرك القادسية هدف التعادل عن طريق البرازيلي «تياغو سيلفا»، برأسية متقنة في الشباك.

ولم تشهد الأشواط الإضافية أي تغيير على النتيجة، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح، التي ابتسمت للقادسية وأدارت ظهرها لنادي الكويت.

بهذا الفوز عزز القادسية رقمه القياسي كأكثر من توج بلقب كأس ولي العهد الكويتي، بواقع 9 ألقاب، يليه العربي بـ7 بطولات، في حين تجمد رصيد الكويت عند 6 ألقاب فقط.

ونجح الفريقان في الوصول إلى المباراة النهائية، دون أي خسارة؛ حيث احتل الكويت صدارة المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة بعد الفوز على العربي، واليرموك، والصليبيخات، والشباب، وبرقان، والفحيحيل، واستطاع تجاوز النصر في الدور قبل النهائي بهدف قاتل لنجمه «جمعة سعيد» عند الدقيقة 120 من عمر المباراة.

أما القادسية فتصدر المجموعة الثانية متفوقاً على كاظمة، والساليمة، والجهراء، ولنصر، والتضامن، وخيطان والساحل، وتجاوز غريمه التقليدي العربي بركلات الترجيح في الدور قبل النهائي.

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

القادسية الكويت الدوري السعودي