ناد تركي يبرم أول صفقة بـ«بيتكوين» في تاريخ كرة القدم

الثلاثاء 30 يناير 2018 09:01 ص

أعلن نادي «هارون أوسطا سبور» التركي، الثلاثاء، عن إبرامه أول تعاقد في تاريخ كرة القدم، عن طريق استخدام عملة «بيتكوين الرقمية».

وأوضحت قناة «سي إن إن ترك» التركية أن ناديا تركيا لكرة القدم أكمل أول صفقة انتقال في التاريخ باستخدام عملة «بتكوين الرقمية»، وهو «هارون أوسطا سبور»، ناد محلي في دوري الهواة.

وتابعت بأن اللاعب «عمر فاروق كيروغلو» البالغ من العمر 22 عاماً انتقل إلى صفوف «هارون أوسطا سبور» مقابل «بيتكوين» بقيمة 2000 ليرة ما يعادل 531.70 دولارا، إضافة إلى 2500 ليرة نقدا (666 دولارا).

من جانبه، صرح  رئيس نادي «هارون أوسطا سبور»، «خلدون شهيد»، أن هذه الخطوة هي الأولى من نوعها لناد رياضي في تركيا وفي العالم.

وقال: «فعلنا هذا لنصنع لأنفسنا اسما في البلاد والعالم، نحن فخورون بهذا».

و«بيتكوين» عملة رقمية تعتمد على التشفير، وتتميز بأنها «عملة لا مركزية»، أي لا يتحكم بها غير مستخدميها، ولا تخضع إلى رقيب مثل «حكومة أو مصرف مركزي» مثل بقية العملات الموجودة في العالم. 

ولا تملك العملات الرقمية المشفرة، رقما متسلسلا ولا تخضع لسيطرة الحكومات والبنوك المركزية، كالعملات التقليدية، بل يتم التعامل بها فقط عبر شبكة الإنترنت، دون وجود فيزيائي لها.‎

وحذرت عديد من البنوك المركزية في الوطن العربي منها الإمارات والسعودية وفلسطين والمغرب ومصر، وكذلك روسيا وتركيا، من التعامل بالعملات الرقمية أو الافتراضية.

 
 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

هارون أوسطا سبور بيتكوين الدوري التركي