الثلاثاء 30 يناير 2018 11:01 م

تنظم مؤسسة «دوري نجوم قطر» بطولة كأس العمال لكرة القدم في نسختها السادسة، في العاصمة الدوحة، برعاية اللجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية، الجمعة القادم.

وستشهد البطولة مشاركة 32 فريقاً و640 لاعباً من مختلف الشركات في قطر، بينهم 12 فريقاً يمثلون شركات المقاولات التي تعمل في إنجاز مشاريع نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022، بالإضافة إلى مشاركة 7 فرق من برنامج «الجيل المبهر» الخاص بالمسؤولية الاجتماعية.

وتنافس ببطولة كأس العمال عام 2016، 24 فريقاً فقط، قبل أن يفاجئ فريق «مجموعة طالب» الجميع حين استطاع أن يرفع كأس البطولة في مشاركته الأولى فيها.

تنطلق مباريات البطولة عند الساعة 6:45 من مساء يوم الجمعة الموافق 17 فبراير/شباط في «إستاد نادي قطر الرياضي»، حين يتواجه فريقا شركة النخيل للزراعة والتجارة، وشركة بن عمران للتجارة والمقاولات، اللذان يعودان للمنافسة على الكأس بعد أن شاركا في نسخ سابقة من البطولة.

سيكون الدخول مجانياً إلى هذه المباراة وباقي مباريات بطولة كأس العمال، التي ترحب بالجميع لحضور أجوائها التنافسية المثيرة وصولاً إلى المباراة النهائية التي ستقام يوم الجمعة الموافق 31 مارس/آذار.

تستمر بطولة كأس العمال بالتطور عاماً بعد آخر من حيث عدد المشاركين والحضور، ومن حيث المكانة والسمعة التي تخطت حدود قطر، فقد شهدت المباراة النهائية عام 2016 حضور أكثر من 11.000 مشجع.

وحازت نسخة العام الماضي على إعجاب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، السويسري «جياني إنفينتينو»، ومستشار الأمم المتحدة للتنمية والسلام «ويلفيرد ليمكي»، اللذين حضرا مباراة نصف نهائي نسخة 2016 وعبّرا عن إعجابهما بروح المنافسة والصداقة التي تغرسها البطولة في المشاركين. 

وقالت «فاطمة النعيمي»، مدير إدارة الاتصال في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، حول نسخة هذا العام من البطولة: «اللجنة العليا فخورة بدعمها لكأس العمال للعام الخامس على التوالي، لما تسهم به هذه البطولة من إدخال البهجة والسرور إلى نفوس المشاركين وأصدقائهم الذين يحضرون لتشجيعهم ومساندتهم».

وتابعت: «نحن واثقون بأن نسخة عام 2017 سيحالفها النجاح مثل سابقاتها في الأعوام الماضية، من حيث تأدية دور فاعل في توحيد العمال القادمين إلى قطر من بلدان مختلفة، ليستفيدوا من قوة تأثير كرة القدم في مد الجسور بين الثقافات، وجمع الناس لتكوين مجتمع واحد».

وأضافت قائلة: «نحن ممتنون جداً لملايين الناس الذين يتوافدون إلى قطر للمساهمة معنا في التحضير لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، وتحقيق أهداف البلاد التنموية التي وضعتها رؤية قطر الوطنية 2030»، مؤكدة أن «بطولة كأس العمال تشكل جزءاً واحداً من الجهود التي تبذلها اللجنة العليا لضمان أن تترك بطولة 2022 إرثاً دائماً لتعزيز صحة ورفاهية كل من يسهم في نمو وازدهار دولة قطر».

المصدر | الخليج الجديد