الأربعاء 31 يناير 2018 12:01 ص

أعلن النادي الأهلي المصري، الثلاثاء، انتقال الثلاثي «عمرو بركات»، «حسين السيد» و«صالح جمعة» للاحتراف بالدوري السعودي للمحترفين، خلال سوق الانتقالات الشتوية الجاري.

وأوضح الأهلي أنه تقرر إعارة «صالح جمعة» إلى الفيصلي، «عمرو بركات» إلى الشباب، و«حسين السيد» إلى الاتفاق، لمدة عام ونصف، مقابل 2.5 مليون دولار.

وأشار المدير الرياضي بالنادي الأهلي، «عبد العزيز عبد الشافي» أن اللاعبين الثلاثة جددوا عقودهم مع المارد الأحمر لمدة موسمين، قبل التوقيع على عقود الإعارة.

تجدر الإشارة إلى أن الأهلي سبق أن أعار 3 لاعبين من صفوفه إلى أندية الدوري السعودي، خلال سوق الانتقالات الشتوية الجاري، وهم «مؤمن زكريا» إلى أهلي جدة، والمهاجم المخضرم «عماد متعب» إلى التعاون، فضلاً عن ارتداء «أحمد الشيخ» قميص الاتفاق.

وأثار انتقال عدد كبير من لاعبي الأهلي إلى الأندية السعودية خلال الفترة الأخيرة حفيظة وغضب جماهير كرة القدم المصرية بشكل عام وجماهير الأهلي بصفة خاصة، حيث يرون في ذلك أن الرياضة المصرية ممثلة في المارد الأحمر دخلت بيت الطاعة السعودي وبات «تركي آل الشيخ» رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية حاكمها الأول والآمر الناهي.

وكان الأهلي قد أعلن أواخر ديسمبر/كانون الثاني الماضي، تعيين «آل الشيخ»، رئيساً شرفياً له، قبل أن يعلن الأخير تكفله بإقامة مباراة ودية بين المارد الأحمر وأتلتيكو مدريد الإسباني، ثم قدم مكافآت للاعبي الفريق عقب التتويج بكأس السوبر المصري.

كما كشفت مصادر صحفية عن قيام «آل الشيخ» بتمويل عدد من الصفقات الكبرى لصالح الأهلي أخرها التعاقد مع «صلاح محسن» مهاجم إنبي مقابل 35 مليون جنيه مصري، بالإضافة لمشاركته في إنشاء ملعب خاص بالنادي الأحمر.