6 أسباب تدفع «علي جبر» للتألق في «بريميرليغ»

الأربعاء 31 يناير 2018 03:01 ص

أعلن نادي الزمالك المصري انتقال مدافع فريقه الأول لكرة القدم «علي جبر» إلى صفوف فريق وست بروميتش ألبيون الإنجليزي، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

وأوضح النادي الأبيض أن «جبر» سيخوض تجربة احترافية مع وست بروميتش على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الجاري، وذلك مقابل 500 ألف يورو.

ودافع «جبر» صاحب الـ29 عاماً خلال مسيرته عن ألوان أندية الزمالك والاتحاد والإسماعيلي، وتوج مع الأول بـ4 بطولات هي الدوري المصري، السوبر المصري مرة واحدة لكل منهما، وكأس مصر مرتين.

وفي هذا الإطار نستعرض أبرز الأسباب التي قد تساعد المدافع المصري الملقب بـ«وزير الدفاع» على النجاح مع فريقه الجديد وست بروميتش ألبيون: 

«خبراته الدولية»

يمتلك خبرات دولية كبيرة اكتسبها من مشاركته أساسيا مع المنتخب المصري بكأس أمم أفريقيا وتصفيات كأس العالم، بجانب مشاركاته مع الزمالك ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

«مزاملة حجازي»

يعد تواجد مواطنه «أحمد حجازي» الذي انتقل إلى وست بروميتش قادماً من الأهلي المصري، من أبرز العوامل التي ستساعده على التألق في ظل تفاهمهما وانسجامهما بفضل كثرة مشاركتهما معا في قلب دفاع المنتخب المصري على مدى العامين الماضيين.

«غياب الضغوط»

وست بروميتش ليس من الفرق الكبيرة بالدوري الإنجليزي والمطالبة للفوز بالألقاب، حيث يقتصر طموح الفريق على البقاء ضمن أندية الدوري الممتاز الموسم الماضي، على عكس الزمالك الذي يعد القطب الثاني للكرة المصري ويمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة تطالب لاعبه دائما بالفوز بالألقاب، ويحتل وست بروميتش المركز الـ19 وقبل الأخير بالدوري الإنجليزي الممتاز «بريمير ليغ».

«المونديال الروسي»

التألق مع وست بروميتش سيضمن له التواجد ضمن قائمة الفراعنة التي ستخوض منافسات كأس العالم 2018 بروسيا، الصيف المقبل.

«رد الجميل»

سيركز «جبر» على التألق وتقديم أداء جيد مع فريقه الجديد وست بروميتش، كنوع من رد الجميل للنادي الإنجليزي الذي أصر على التعاقد معه والموافقة على كافة مطالب رئيس الزمالك المالية، حيث رفع قيمة العرض أكثر من مرة.

«تألق فرعون الريدز»

بات تألق النجم «محمد صلاح» مع ليفربول بمثابة الحافز لجميع لاعبي مصر للسير على دربه، وهو بلا شك ينعكس إيجابا على أداء «جبر»، في حال اكتملت صفقة انتقاله للدوري الإنجليزي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الزمالك علي جبر وست بروميتش ألبيون