البرلمان الكويتي يجدد الثقة بوزيرة الشؤون الاجتماعية «هند الصبيح»

الأربعاء 31 يناير 2018 12:01 م

جدد مجلس الأمة الكويتي (البرلمان)، الثقة بوزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية «هند الصبيح»، عقب مناقشة طلب طرح الثقة المقدم من 10 نواب في حقها.

وقال رئيس المجلس، «مرزوق الغانم»، في جلسة الأربعاء، التي خصصت لطلب طرح الثقة الذي تقدم به نواب عقب استجواب الوزيرة قبل أيام، إن المجلس «رفض طلب طرح الثقة بوزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح».

وأضاف «الغانم»، أن «نتيجة التصويت جاءت بعدم موافقة 29 عضوا على طلب طرح الثقة، وموافقة 13 عضوا، فيما امتنع 3 من الأعضاء الـ45 الحاضرين»، بحسب وكالة الأنباء الكويتية «كونا».

ويتطلب حجب الثقة النصف زائد واحد، أي 26 صوتا، من مجموع عدد أعضاء المجلس المنتخبين، وعددهم 50 عضوا.

وفى أعقاب تجديد أعضاء مجلس الأمة الكويتى الثقة بها، أكدت «هند الصبيح»، أنها ستسير على درب الإصلاح، وستعمل على تصحيح كل الأخطاء والاختلالات فى الجهات الحكومية التى تشرف عليها.

وقالت فى تصريح صحفى لها، عقب جلسة مجلس الأمة: «إننا فى دولة مؤسسات، والمؤسسات التى نشرف على إدارتها ستسير فى تسهيل جميع الأعمال وتقديم أفضل الخدمات لمتلقي هذه الخدمات، ابتداء من الوزير إلى الموظف».

وشددت الوزيرة الكويتية، على أنها ستعمل على تطبيق القانون ودرء الفساد، وتقديم أفضل الخدمات، متعهدة بأن يكون شعارها «مؤسسة الأشخاص وليس شخصنة المؤسسات».

وأضافت أن من أهم مكاسب الاستجواب، عرض جميع الإنجازات التى قام بها جميع الموظفون بالجهات التابعة لها، إضافة إلى التعرف على مواطن الخلل؛ مشيرة إلى تلقيها بعض الملاحظات، التى لم تصلها من قبل، والمفترض عليها الآن العمل على إصلاحها.

من جانبه، هنأ رئيس مجلس الأمة الكويتى، «مرزوق علي الغانم»، وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل والدولة للشؤون الاقتصادية الكويتية، على تجديد أعضاء المجلس الثقة لها، مؤكدا أنه طبق اللائحة الداخلية للمجلس فى إدارته لجلسة الأربعاء.

وأوضح «الغانم»، أن اللائحة الداخلية للمجلس واضحة؛ حيث إنه فى جلسة التصويت على طلب طرح الثقة، تنص على أن يكون هناك متحدثان اثنان مع طلب طرح الثقة، واثنان معارضان للطلب، مشيرا إلى أنه لم يفتح الباب لطلبات المداخلات من قبل النواب والوزيرة، لالتزامه بمواد اللائحة الداخلية للمجلس.

وفي جلسة 23 من يناير/كانون الثاني الجاري، ناقش المجلس الاستجواب المقدم من النواب «الحميدي السبيعي» و«مبارك الحجرف» و«خالد العتيبي»، وعقب المناقشة، تقدم 10 نواب بطرح الثقة بالوزيرة «هند الصبيح»، وأعلن رئيس المجلس مناقشة الطلب في جلسة اليوم.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الكويت مجلس الأمة طرح ثقة تجديد ثقة فساد تحقيق هند الصبيح