الدوري الإنجليزي.. اليونايتد يصطدم بتوتنهام والسيتي بنزهة أمام وست بروميتش

الأربعاء 31 يناير 2018 01:01 ص

تتجه الأنظار، مساء الأربعاء، إلى «ملعب ويمبلي» في لندن حيث يحل فريق مانشستر يونايتد ضيفاً ثقيلاً على توتنهام هوتسبر، وذلك في قمة مباريات الجولة الـ28 من الدوري الإنجليزي الممتاز «بريمير ليغ» موسم 2017-2018.

ويحتل مانشستر يونايتد المركز الثاني برصيد 53 نقطة من الفوز في 16 مباراة والتعادل في 5 والخسارة 3 مرات، في المقابل يحتل توتنهام المركز الخامس برصيد 45 نقطة من الفوز في 13 مباراة والتعادل في 6 والخسارة 5 مرات.

ويدخل مان يونايتد هذه المباراة المرتقبة وهو طامح إلى فك العقدة التي لازمته في الأعوام الأخيرة في معقل توتنهام حيث لم يحقق أي انتصار على ملعب الأخير في مواجهاتهما الخمس الأخيرة، وتحديدا منذ الرابع من مارس/آذار 2012 حين تغلب على منافسه اللندني 3-1.

وأقيمت المواجهات الخمس السابقة على ملعب «وايت هارت لاين»، في حين أن مباراة اليوم سيكون على «ويمبلي» الذي أصبح الملعب المؤقت لتوتنهام بانتظار انتهاء الأعمال في ملعبه الأصيل.

كما يسعى مان يونايتد من خلال المباراة مواصلة الضغط على مانشستر سيتي أو تأمين مركزه الثاني على الأقل فيما سيكون على توتنهام رد الاعتبار بعد هزيمة الدور الأول والسعي للاقتراب من المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.

وسيستمر غياب «إيريك بايلي» و«زلاتان إبراهيموفيتش» عن صفوف الشياطين الحمر بسبب الإصابة كما تأكد غياب «دالي بليند» أيضًا بسبب عدم تعافيه من الإصابة.

في المقابل، يتسلح توتنهام بعودة الثلاثي «لوريس» و«إيركسن» و«روز» للتدريبات الجماعية بعد التعافي تماما من الإصابة، كما عاد «توبي الدرفايلد» أيضا للتدريبات الجماعية ولكنه لن يكون متاحًا لمواجهة يونايتد لعدم المخاطرة به بعد إصابة طويلة.

وفي إطار نفس الجولة أيضا، يلتقي متصدر الترتيب مانشستر سيتي مع متذيل الجدول وست بروميتش ألبيون، في مواجهة تعد سهلة على أبناء المدرب الإسباني «غوراديولا» الذي يأمل في تحقيق الفوز وتوسع فارق الـ12 نقطة مع أقرب ملاحقيه مانشستر يونايتد أو الاحتفاظ به.

كما يستضيف حامل اللقب تشيلسي ضيفه بورنموث، وعينه على تضيق الخناق على مان يونايتد صاحب المركز الثاني والذي يفصله عنه 3 نقاط فقط، ويلتقي أيضا نيوكاسل يونايتد مع بيرنلي، وساوثهامتون مع برايتون، وستوك سيتي مع واتفورد.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مانشستر يونايتد توتنهام هوتسبر الدوري الإنجليزي مانشستر سيتي