رئيس أركان الجيش المصري يتفقد قواته بسيناء: سنواجه التهديدات

الأربعاء 31 يناير 2018 01:01 ص

تفقد الفريق «محمد فريد»، رئيس أركان حرب الجيش المصري، عناصر من تشكيلات ووحدات الجيش الثاني الميداني المتمركزة في سيناء (شمال شرقي البلاد)، في زيارة هي الثانية له منذ توليه منصبه نهاية أكتوبر/تشرين أول الماضي.

وقال «فريد»، إن القوات الأمنية بسيناء، على أهبة الاستعداد للتصدي لكافة التهديدات والمواقف العدائية المحتملة دون تهاون، بحسب بيان للجيش المصري.

وشدد على «ضرورة الاستعداد القتالي العالي والتدريب الجاد على المهام النمطية وغير النمطية، مع التطوير المستمر فى التكتيكات والأساليب التى يتم تنفيذها لإحباط المخططات والمحاولات التى تستهدف عناصر القوات المسلحة والشرطة خلال تنفيذ المهام».

وأضاف «فريد»: «لابد من الحفاظ على أعلى درجات اليقظة والجاهزية للتصدى لكافة التهديدات والمواقف العدائية المحتملة دون تهاون».

يشار إلى أن الزيارة الأولى للفريق «فريد» كانت في 6 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وذلك بعد أيام من تكليف الرئيس المصري «عبدالفتاح السيسي» الجيش والشرطة في بلاده، باستخدام «القوة الغاشمة» لاستعادة الأمن والاستقرار في سيناء خلال ثلاثة أشهر.

وتشهد سيناء المصرية منذ أكثر من 4 سنوات، معارك ضارية بين قوات الأمن وجماعات مسلحة، وهجمات وتفجيرات، أدت إلى مقتل مئات من عناصر الجيش والشرطة المصرية.

وتنشط في محافظة شمال سيناء عدة تنظيمات أبرزها «أنصار بيت المقدس» الذي أعلن في نوفمبر/تشرين الثاني 2014 مبايعة تنظيم «الدولة الإسلامية»، وغير اسمه لاحقا إلى «ولاية سيناء».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

سيناء الجيش الجيش المصري تهديدات أمنية تحديات