في سن الـ40.. «بوفون» يواصل تحقيق الأرقام التاريخية

الأربعاء 31 يناير 2018 02:01 ص

في أول مباراة له بعد احتفاله بعيد ميلاده الـ40، نجح المخضرم «جانلويجي بوفون» حارس مرمى نادي يوفنتوس الإيطالي، في تحقيق رقم تاريخي جديد بمسيرته الكروية، خلال مواجهة فريق أتلانتا في ذهاب دور نصف النهائي من كأس إيطاليا.

وكان حكم مباراة اليوفي ومضيفه أتلانتا قد احتسب ركلة جزاء على السيدة العجوز بعدما لجأ إلى استخدام تقنية الفيديو، ونفذها قائد أصحاب الأرض بشكل جيد إلا أن الحارس المخضرم الملقب بـ«العنكبوت» تصدى لها ببراعة شديدة، ليحافظ على تقدم فريقه حتى نهاية المواجهة ليفوز بنتيجة 1-0، أحرز الهدف المهاجم الأرجنتيني «هيجواين».

ورفع «بوفون» رصيده من ركلات الجزاء التي نجح في التصدي لها إلى 20 ركلة في جميع المسابقات منذ انضمامه إلى يوفنتوس.

وانتقل «بوفون» إلى يوفنتوس قادماً من بارما صيف عام 2001 في صفقة قياسية بلغت قيمتها المالية 52.88 مليون يورو، جعلته الحارس الأغلى في العالم حتى الآن. 

ودافع «بوفون» عن مرمى يوفنتوس في 639 مباراة حافظ خلالهم على شباكه نظيفة في 301 مباراة بنسبة تقترب من 50%، ومع فريقه السابق بارما حافظ على شباكه نظيفة في 85 من أصل 210 مباراة.

وخلال مسيرته مع كرة القدم حصل «بوفون» على 22 بطولة، مقسمة على النحو التالي: مع بارما: «كأس إيطاليا موسم 1998-1999 ، وكأس السوبر الإيطالي والدوري الأوروبي في عام 1999»، ومع يوفنتوس: «8 بطولات دوري إيطالي، 3 بطولات كأس إيطاليا، وكأس السوبر الإيطالي 5 مرات، دوري الدرجة الثانية مرة واحدة»، ومع منتخب إيطاليا: «كاس العالم 2006، كأس أمم أوروبا تحت 21 عاما، كما حصل على الميدالية البرونزية بكأس القارات 2013».

وجدير بالذكر أن ضربة جزاء هذه هي الخامسة التي تحتسب ضد يوفنتوس خلال الموسم الجاري في جميع المسابقات حتى الآن، أي أكثر من الموسم الماضي بِـ3 ضربات جزاء.

يشار إلى أن مباراة العودة بكأس إيطاليا سوف تقام على ملعب «يوفنتوس أرينا»، يوم 25 فبراير/شباط المقبل.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

جانلويجي بوفون يوفنتوس أتلانتا كأس إيطاليا