نجل «العودة»: تلقينا رسائل صحفية غير رسمية عن صحة الوالد

الخميس 1 فبراير 2018 07:02 ص

قال «عبدالله العودة»، نجل الداعية السعودي المعتقل بالسجون السعودية «سلمان العودة»، إن الأسرة وصلت إليها رسائل صحفية غير رسمية تطمئنهم على والده.

وأضاف في تغريدات له على «تويتر»، «تفاجأنا اليوم برسائل صحفية غير رسمية تطمئن الناس حول صحة الوالد الشيخ سلمان العودة وعن وضعه في سجنه الانفرادي في ذهبان، وأنه عانى من مشكلة ضغط الدم، وهي مشكلة لم تكن موجودة لديه قبل السجن».

و«ذهبان» هو سجن مركزي ذو حراسة مشددة، يقع على بعد 19 كيلومترا إلى الشمال من وسط جدة، ويعتبر من أكبر السجون في السعودية، وهو من السجون الجديدة بالمملكة، فقد تم إنشاؤه في السنوات العشر الأخيرة.

ونشر «عبدالله العودة» فيديو مسجلا لوالده في وقت سابق، يؤكد فيه الداعية أنه لا يعاني من أي أمراض أو مشكلات صحية.

وأضاف «عبدالله العودة»، «أنه بعد أشهر من مطالبات عائلية بالسماح لهم بالاتصال أو زيارة والدهم، وذلك بعد أسابيع من خبر نقله للمستشفى، لا يزال منع التواصل مستمرا».

 

ويرى البعض أن «العودة» زج به في السجن بسبب امتناعه عن التأييد الصريح لخطوات المملكة العربية السعودية تجاه قطر، التي قاطعتها بدعوى دعمها للإرهاب والنظام الإيراني.

وتدهورت صحة «العودة» ونقل إلى المستشفى في مدينة جدة، حسب أسرته ومنظمة العفو الدولية، دون أن يكون هناك أي اتصال بينه وعائلته منذ اعتقاله في سبتمبر/أيلول الماضي.

وكان «العودة» واحداً من بين أكثر الدعاة في السعودية دعوة للإصلاح الاجتماعي، ومع ذلك قررت الحكومة اعتقاله وزجه في زنزانة انفرادية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

سلمان العودة السعودية سجن ذهبان