«قرقاش» مطمئنا السعودية: الإمارات صادقة في تحالفاتها.. وفية لأشقائها

الخميس 1 فبراير 2018 08:02 ص

زعم وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، «أنور قرقاش»، أن بلاده «صادقة في تحالفاتها ووفية لأشقائها»، في تصريحات موجهة -على ما يبدو- إلى السعودية وسط تكهنات متزايدة بشأن تصاعد الانقسام بين المملكة والإمارات في اليمن.

وكتب «قرقاش»، في تغريدة عبر حسابه على «تويتر» دون ذكر السعودية بالاسم: «الإمارات واضحة في توجهاتها، صادقة في تحالفاتها، وفيّة لأشقائها، منهج كرّس لها الاحترام والمودة، رصيد خير نبني ونزيد عليه».

 

وأضاف في تغريدة أخرى: «موقعك من مصداقيتك ووقوفك مع شقيقك وجارك، سند يُعتمد عليه قولًا وفعلًا، موقعك في نجاحك وازدهار محيطك واستقراره، هذه قناعاتنا في الإمارات».

 

 

 

كان «قرقاش» قال في وقت سابق تعليقا على أحداث عدن اليمنية، إن موقف بلاده من الأحداث الجارية في اليمن واضح ومبدئي، في دعمه التحالف العربي بقيادة السعودية.

وغرد عبر «تويتر» قائلا إن «موقف الإمارات في أحداث جنوب اليمن واضح ومبدئي في دعمه التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، ولا عزاء لمن يسعى إلى الفتنة».

وتأتي تغريدات «قرقاش» ردا فيما يبدو على تقارير صحفية تتحدث عن اتساع نطاق الانقسام والخلافات بين الإمارات والسعودية في اليمن، والذي تمثل أخيرا في أحداث عدن.

وشهدت عدن، منذ الأحد الماضي، اشتباكات بمختلف أنواع الأسلحة بين قوات الحماية الرئاسية، الموالية لحكومة «عبدربه منصور هادي» (المدعوم سعوديا)، وقوات تابعة لـ«المجلس الانتقالي الجنوبي»، الذي يطالب بإقالة حكومة «أحمد بن دغر»، وانتهت بسيطرة الأخير على معظم المدينة، مساء الثلاثاء.

وتهدد التطورات الأخيرة، الجهود المشتركة للقوات الحكومية وقوات المجلس الانتقالي الجنوبي (المدعوم إماراتيا ويطالب بانفصال جنوب اليمن عن شماله) في قتال جماعة «الحوثي»، المدعومة من إيران، التي تسيطر على محافظات، بينها صنعاء منذ 2014.

  كلمات مفتاحية

السعودية الإمارات اليمن أحداث عدن قرقاش

وسط توتر الأوضاع.. «التحالف» يمنع اقتحام قصر الرئاسة في عدن

الإمارات ضيف شرف معرض الرياض الدولي للكتاب