وثيقة تكشف سر الإيقاف الفجائي لـ«الانقلاب» في عدن

الخميس 1 فبراير 2018 09:02 ص

كشف المغرد السعودي الشهير «مجتهد» عن وثيقة قال إنها تفسر سر وقف الانقلاب على الحكومة الشرعية في مدينة عدن، جنوبي اليمن.

الوثيقة عبارة عن بيان يحمل توقيعات قادة ألوية الساحل الغربي الستة؛ حيث هددوا التحالف العربي بقيادة السعودية بالتدخل من أجل إيقاف القتال في عدن خلال مهلة حدودها بـ12 ساعة.

وهدد القادة بأنه إذا لم ينته القتال خلال المدة المحددة، فسيتم إرسال الألوية إلى عدن.

 وعلق «مجتهد» على الوثيقة، قائلا إنها «تبين سر الإيقاف الفجائي للانقلاب في عدن».

 وأضاف أن «الألوية التي تقاتل في الساحل الغربي هددت (ولي العهد السعودي محمد) بن سلمان بالانسحاب من الساحل الغربي والتوجه إلى عدن».

 وتساءل: «هل أدرك بن سلمان أن الحرب ليست بلي ستيشن؟».

وتحمل الوثيقة تاريخ 29 يناير/كانون الثاني الماضي أي قبل يوم واحد من توقف الاشتباكات في عدن، وتحمل توقيعات قادة: اللواء الأول عمالقة، واللواء الثاني عمالقة، واللواء الثالث عمالقة، واللواء الرابع عمالقة، واللواء الخامس عمالقة، ولواء باب المندب.

 

 

 

وشهدت العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، منذ الأحد الماضي، اشتباكات بمختلف أنواع الأسلحة بين «قوات الحماية الرئاسية» الموالية للرئيس «عبدربه منصور هادي»، وقوات تابعة لـ«المجلس الانتقالي الجنوبي»، الذي يطالب بإقالة حكومة «أحمد بن دغر»، وانتهت بسيطرة المجلس على معظم المدينة، مساء الثلاثاء (30 يناير).

وفي تغريدات سابقة، كشف «مجتهد» سر الانقلاب السعودي على «هادي» وحكومته؛ حيث لم يجد الانقلاب، الذي نفذته قوات «المجلس الانتقالي الجنوبي»، المدعومة إماراتيا، مقاومة من المملكة، مبررا ذلك بأن الأمر جاء بمباركة «بن سلمان».

وقال إن «بن سلمان» كان على علم ومعرفة بأن ولي عهد أبوظبي، «محمد بن زايد»، يريد فصل جنوب اليمن بخطة واضحة شرع في تنفيذها عبر تأسيس تشكيلات مسلحة مختلفة في الجنوب وتدريبهم وتسليحهم لتنفيذ هذه الخطة.

 

 

 

 

وأضاف «مجتهد» أن «بن سلمان كان يريد إبقاء اليمن موحدا في بداية الحرب حين كان يظن أن الحرب لن تستغرق سوى أسبوعين وينهار الحوثي، لكنه حيث فشل فشلا ذريعا غير موقفه، ولم يعد له تحفظ على فصل الجنوب، بل تمكن بن زايد من إقناعه بالتفرغ للشمال وترك الجنوب له».

 

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية الإمارات عدن هادي محمد بن سلمان محمد بن زايد انقلاب عدن