مصرع طفلين وإصابة العشرات بغارات للنظام السوري على الغوطة الشرقية

الخميس 1 فبراير 2018 02:02 ص

قتل طفل وطفلة فيما أصيب العشرات من بينهم متطوع من الدفاع المدني باختناق جراء إلقاء قوات النظام السوري صواريخ محملة بغاز الكلور على مدينة دوما بالغوطة الشرقية، حسبما ذكر الدفاع المدني السوري «الخوذ البيضاء».

ووثق الدفاع المدني مقتل طفلين نتيجة القصف المدفعي على مدينة دوما، هم الطفلة «تسنيم الحنش» والطفل «محمود الحنش».

وبحسب بيان صادر عن الدفاع المدني: «أصيب العشرات من المدنيين بحالات اختناق بينهم نساء وأطفال ومتطوع من الدفاع المدني، نتيجة استهداف قوات النظام السوري أطراف مدينة دوما صباح اليوم بصواريخ أرض-أرض من طراز جولان محملة بغاز الكلور».

وأوضح البيان أن فرق الدفاع المدني قامت بإخلاء العديد من المصابين إلى المراكز الطبية وأصيب أحد متطوعي الدفاع المدني بحالة اختناق أثناء قيامه بواجبه في إخلاء المصابين من المنطقة المستهدفة.

 

والغوطة الشرقية تقع ضمن مناطق «خفض التوتر» في إطار اتفاق تم التوصل إليه العام الماضي، خلال مباحثات أستانة، بضمانة من روسيا وإيران وتركيا، وهي آخر معقل للمعارضة قرب العاصمة، وتحاصرها قوات النظام منذ 2012.

ويُواجه نحو 400 ألف مدني في المنطقة ظروفاً كارثية، لأن قوات النظّام تمنع دخول شحنات الإغاثة، ولا تسمح بإجلاء مئات يحتاجون لعلاج عاجل.

وفي مسعى لإحكام الحصار، كثفت قوات النظام بدعم روسي عملياتها العسكرية في الشهور الأخيرة، ويقول مسعفون إن القصف طال مستشفيات ومراكز للدفاع المدني.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

سوريا الدفاع المدني غاز الكلور غارات جوية