بالصور.. سكان البصرة يحتفون بأنباء إعادة افتتاح القنصلية السعودية

الخميس 1 فبراير 2018 03:02 ص

لاقت مساعي السعودية لفتح قنصلية لها في محافظة البصرة جنوبي العراق، ترحيبًا واسعًا من النخب الثقافية والشعبية في المحافظة، خاصة بعد التقارب الكبير بين البلدين، والزيارات المتبادلة للمسؤولين والوفود الرسمية.

ويأتي ذلك بعد إعلان السفير العراقي في السعودية «رشدي العاني»، موافقة بلاده على إعادة افتتاح القنصلية السعودية في البصرة، مضيفًا في تصريح له، أن «القنصلية في البصرة سيعاد افتتاحها، بعد إغلاقها عام 1990».

وتحسنت العلاقات العراقية السعودية بشكل متسارع خلال العامين الماضيين؛ بعد زيارات متبادلة أبرزها زيارة رئيس الوزراء حيدر العبادي، وزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر للمملكة.

وعلّق مواطنون وشيوخ عشائر لافتات ومنشورات في شوارع البصرة، تشيد بخطوة افتتاح القنصلية السعودية، وتدعو البلدان الأخرى إلى إعادة فتح قنصلياتها أسوة بالمملكة، بحسب «إرم نيوز».

تسهيلات السفر والحج

وخلال الأعوام الماضية، كان المواطنون العراقيون من محافظة البصرة، يضطرون للسفر إلى العاصمة بغداد؛ لاستخراج التأشيرات وترتيب إجراءات السفر؛ لأداء مناسك الحج والعمرة، لكن مع قرب افتتاح القنصلية السعودية، يأمل مواطنو الجنوب العراقي بإنهاء تلك المعاناة، وتسهيل الإجراءات، خاصة بعد رفع السعودية حصة العراق من مقاعد الحج خلال السنوات الماضية.

المصدر | الخليج الجديد+إرم نيوز

  كلمات مفتاحية

العراق بغداد تأشيرات البصرة شيوخ عشائر السعودية قنصلية تسهيل حج وعمرة