«المملكة القابضة» ترحب بعودة «الوليد بن طلال» لرئاسة مجلس إدارتها

الخميس 1 فبراير 2018 03:02 ص

رحب مجلس إدارة شركة المملكة القابضة المملوكة للأمير السعودي «الوليد بن طلال» بعودته سالما.

وقال الرئيس التنفيذي المهندس «طلال الميمان»: «يسرنا عودة صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال لمواصلة مهامه كرئيس لمجلس إدارة شركة المملكة القابضة».

وتابع: «كما أود أن أشكر سموه ومجلس إدارة شركة المملكة القابضة على الثقة التي وضعوها في الفريق الإداري لهذه الشركة العظيمة والتي مكنتنا من الوفاء بالتزاماتنا لإيجاد قيمة مضافة من خلال استراتيجية الشركة الاستثمارية».

وأضاف المهندس «طلال»: «تساهم شركة المملكة القابضة في تحقيق أهداف رؤية المملكة العربية السعودية 2030 بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله، لخلق بيئة قوية لاستقطاب المستثمرين ورجال الأعمال على المستوى العالمي والمحلي».

وتم إطلاق سراح «الوليد بن طلال»، السبت الماضي، بعد توقيفه بتهمة الفساد منذ أكثر من شهرين.

وفي وقت سابق، وخلال مقابلة أجرتها معه «رويترز»، قال «بن طلال»، إنه يتوقع تبرأته من ارتكاب أي مخالفات وإطلاق سراحه خلال أيام.

وكان الأمير يتحدث في جناحه بفندق ريتز كارلتون بالرياض، حيث تحتجزه السلطات منذ ما يزيد على شهرين مع عشرات المشتبه بهم.

وأكد أنه لا يزال يصر على براءته من أي فساد خلال المحادثات مع السلطات، وقال إنه يتوقع الإبقاء على سيطرته الكاملة على شركته المملكة القابضة دون مطالبته بالتنازل عن أي أصول للحكومة.

وأوقفت السعودية حوالي 350 شخصا بتهم الفساد، حيث تم إجراء تسوية مالية مع بعضهم، ما أدى للإفراج عنهم.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الأمير الوليد بن طلال الوليد بن طلال شركة المملكة السعودية